recent
أخبار ساخنة

هل تجتمع AMD و Intel معاً ؟

هل تجتمع شركتي AMD و Intel معاً ؟

دخل TSMC في فترة تراجع. في المستقبل ، قد تطرق شركات مثل AMD باب Intel لإنتاج الرقائق.


ما الفرق بين معالجات AMD و intel,معالجات AMD وما يقابلها عند Intel,مقارنة معالجات إنتل,هل تجتمع AMD و Intel معاً ؟

تشغل TSMC حالياً مركز القيادة في إنتاج الرقائق وذلك عند النظر إلى حصتها في السوق. لكن هذا قد يتغير في المستقبل القريب. لأن Intel قد وضعت نصب أعينها القمة من خلال مرافق الإنتاج المنشأة حديثاً واستثمارات البحث والتطوير.

لهذا السبب ، يُذكر أن جانب AMD ، الذي لا يريد ترك المنافسة ، يبحث أيضاً عن إنتاج شرائح جديد.


قد تضطر AMD لطرق باب Intel لإنتاج الرقائق!

تعمل AMD حالياً فقط مع TSMC لتصنيع شرائح وحدة المعالجة المركزية و وحدة معالجة الرسومات. في الواقع ، تستخدم الأسماء الرائدة في الصناعة مثل Apple و NVIDIA و Intel ، وكذلك الشركات المصنعة لوحدات التحكم في الألعاب مثل Sony و Microsoft.


الفرق بين معالج إنتل ورايزون,تضطر AMD لطرق باب Intel لإنتاج الرقائق,هل تجتمع شركتي AMD و Intel معاً,وحدة معالجة الرسومات

من المتوقع أن تشهد TSMC انخفاضاً حاداً من مقعدها الأول في مسابقة عقدة السيليكون في السنوات القادمة. وبالمثل ، فإن إعلانات التأخير المحتمل التي أدلى بها تدعم هذه البيانات أيضاً.

على سبيل المثال ، ستتأخر عقدة N2 لمدة عام تقريباً وستصل في عام 2025 وليس 2024. بالإضافة إلى ذلك ، تم تأجيل تقنية الترانزستور FinFET ، والتي من المتوقع إصدارها في عام 2022 ، إلى عام 2023.

بمعنى آخر ، سيستغرق الأمر عام 2025 حتى يتم استخدام التقنيات الجديدة بواسطة TSMC للوصول إلى الشركات المصنعة في السوق ، و 2026 للمستخدمين.

من ناحية أخرى ، تعد إنتل بخمس عقد جديدة في السنوات الأربع القادمة. على سبيل المثال ، أصدرت برنامجها لعملية المنافس 20A بتصميم 2nm. حتى أنها تخطط لتقديم العقدة 18A للنصف الثاني من عام 2024.


تجتمع Intel و TSMC و Samsung و ARM,شرائح وحدة المعالجة المركزية,شركتي إنتل و AMD تجتمعان معا,الفرق بين AMD A10 و Core i5

لذلك ، تشير التقديرات إلى أن العديد من الشركات التي لديها اتفاقيات جارية مع TSMC تجتمع مع شركة Intel خلف أبواب مغلقة.

بالطبع ، في مرحلة ما ، لنفترض أن هذا الانتقال ينطوي أيضاً على بعض المخاطر. لأن Intel ليس لديها مثل هذه السعة الكبيرة حتى الآن.

ومع ذلك ، إذا لم تكن هناك مشكلة في المرافق الجديدة التي سيتم افتتاحها ، وتعمل بشكل لا تشوبه شائبة ، فيمكنها قبول بعض الطلبات الواردة.

من ناحية أخرى ، يمكن لـ AMD أن تطرق باب إنتل لإنتاج الرقائق. على الرغم من أن تجاور أسماء شركتين متنافستين ليس مقنعاً لمعظمهم ، لن تكون هذه هي المرة الأولى. يمكن أن تكون Samsung ، التي تنتج لوحات لشركة Apple ومعالجات للمنافسين الآخرين ، أكبر مثال على ذلك.


AMD vs Intel مقارنة,AMD,Apple,Intel,Microsoft,Samsung,Sony,TSMC,ايهما افضل Intel or AMD,أيهما أفضل للالعاب AMD أو Intel

ومع ذلك ، حتى الشركات المصنعة لوحدات معالجة الرسومات الرائدة في الصناعة مثل NVIDIA تجري محادثات مع Intel بشأن استخدام مسبكها.

لذلك ، يمكننا القول إنه نجاح تاريخي لشركة إنتل ، التي ظلت في الصناعة قبل بضع سنوات ، قد تقدمت إلى موقع للإنتاج نتيجة للخطوات والاستثمارات الصحيحة التي اتخذتها إنتل.

google-playkhamsatmostaqltradent