recent
أخبار ساخنة

الاتحاد الأوروبي عقوبة قياسية لأبل على الأبواب بسبب Apple Pay

تحقيق جديد من الاتحاد الأوروبي عقوبة قياسية لأبل على الأبواب!

يستعد مسؤولو الاتحاد الأوروبي لفتح تحقيق بخصوص Apple Pay . مخالفة للقواعد ، تتهم شركة آبل بتقويض المنافسة.


شركة Apple,الاتحاد الأوروبي عقوبة قياسية لأبل على الأبواب بسبب Apple Pay,Apple Pay,شركة آبل,متجر التطبيقات,

تم فتح تحقيق جديد لمكافحة الاحتكار من الاتحاد الأوروبي ضد  شركة Apple . عملاق التكنولوجيا متهم بالتمييز ضد منافسيها من خلال نظام الدفع عبر الهاتف المحمول المسمى Apple Pay . وقالت الشركة إنه سيتم رفع دعوى قضائية جديدة لمكافحة الاحتكار الأسبوع المقبل.

ربما تكون شركة آبل قد انتهكت قانون الاتحاد الأوروبي بسبب الطريقة التي تستخدم بها Apple Pay ، وفقاً لمسؤولين تحدثوا إلى الفاينانشيال تايمز حول التوتر بين الاتحاد الأوروبي وأبل . تخضع Apple Pay ، المصنفة كخدمة دفع أساسية على ملايين أجهزة iPhone ، للفحص.


الاتحاد الأوروبي يطلق تحقيقاً لمكافحة الاحتكار لـ Apple Pay


تتعامل الدعوى ، التي من المتوقع الإعلان عنها الأسبوع المقبل ، مع تقنية NFC المستخدمة لإجراء مدفوعات بدون تلامس. جاءت التحقيقات التي أجراها الاتحاد الأوروبي بعد أن رفضت شركة Apple تقديم تقنية الدفع عبر NFC لأنظمة الدفع التابعة لجهات خارجية. وفقاً لمسؤولي الاتحاد الأوروبي ، قد يؤدي ذلك إلى تقويض المنافسة مع منافسي Apple الذين يستخدمون خدماتها.


تقنية الدفع عبر NFC,تقنية NFC,أجهزة iPhone,التوتر بين الاتحاد الأوروبي وأبل,

تقول Apple ، التي لا تمنح حالياً خدمات الدفع التابعة لجهات خارجية الحق في استخدام NFC ، إنها تفعل ذلك لحماية أمان المستخدمين وخصوصيتهم. ومع ذلك ، تعتبر المفوضية الأوروبية أنه من "غير القانوني" عدم فتح NFC المستخدمة في Apple Pay لشركات أخرى.

تواجه شركة آبل عدداً من الدعاوى القضائية المتعلقة بمكافحة الاحتكار ، بما في ذلك ما إذا كانت خدمات الكتب والموسيقى في متجر التطبيقات قد أضرت بالمنافسة. الشركة ، التي أصبحت محور تحقيقات مختلفة في بروكسل ، قد تخضع لعقوبات شديدة في القضية الأخيرة.

ستواجه شركة آبل ، التي تبلغ قيمتها 2.5 تريليون دولار ، وفقاً لبيانات فوربس ، غرامات تصل إلى 10 في المائة من مبيعاتها إذا تم تأكيد الرسوم المتعلقة بخدمة الدفع .


NFC المستخدمة في Apple Pay,الاتحاد الأوروبي يطلق تحقيقاً لمكافحة الاحتكار لـ Apple Pay,

وفقاً لرويترز ، واجهت شركة آبل غرامات تزيد عن 45 مليون يورو حتى نهاية مارس. بالإضافة إلى ذلك ، كانت هناك عقوبة أخرى جديرة بالملاحظة تتمثل في قيام هيئة المستهلكين والأسواق في هولندا بتغريم الشركة 5 ملايين يورو أسبوعياً منذ يناير .

كما انتقد الرئيس التنفيذي لشركة Apple ، تيم كوك ، في السابق الضغط التنظيمي المتزايد الذي يواجهونه في جميع أنحاء العالم. بقوله أن السياسيين يتدخلون في متجر التطبيقات ، يعتقد كوك أن الشركات المتعطشة للبيانات قد تنتهك قواعد الخصوصية.

google-playkhamsatmostaqltradent