recent
أخبار ساخنة

مهندسون يطورون لوحة شمسية Solar Panel تولد الكهرباء بالليل!

مهندسون يطورون لوحة شمسية تولد الكهرباء بالليل!

أعلن مهندسو جامعة ستانفورد أنهم طوروا لوحة شمسية Solar Panel تنتج الكهرباء بكفاءة في الليل.


تصنيع الخلايا الشمسية PDF,تطوير الألواح الشمسية,توليد الطاقة في الليل,توليد الكهرباء في الليل,خلية شمسية,Solar Panel

نحن نعلم أن الوقود الأحفوري (الفحم الحجري، والفحم النفطي الأسود، والغاز الطبيعي) سيبدأ ببطء في النفاد في المستقبل القريب. لهذا السبب يجب استخدام احد مزودي الطاقة الشمسية solar providers ، وبما انه يتم استخدام الكهرباء في جميع أنحاء العالم ، ليس فقط في السيارات ، ولكن أيضاً في جميع الأجهزة الإلكترونية تقريباً.

لهذا ، وعلى الرغم من أنه لا يمكنها إنتاج الطاقة إلا خلال النهار ، إلا أن الاهتمام بالألواح الشمسية مرتفع جداً. ومن المتوقع أن يزداد هذا الطلب تدريجياً في السنوات القادمة. يذكر أنه تم إجراء دراسات مختلفة على الألواح الشمسية التي تنتج الكهرباء في الليل.


كيف تعمل الألواح الشمسية Solar Panel التي تنتج الكهرباء ليلاً؟

في دراسة قادها سيد أساوراريت ، مهندس كهربائي ومرشح لنيل درجة الدكتوراه في جامعة ستانفورد ، تبين أن تطوير الألواح الشمسية التي تولد الكهرباء في الليل كانت ناجحة. فكيف حققوا ذلك؟


مهندسون يطورون لوحة شمسية تولد الكهرباء بالليل,نظام الألواح الشمسية,الوقود الأحفوري,solar panel system,solar providers

يقول Assavorrarit وفريقه العامل إنهم طوروا جهازاً يساعد الألواح الشمسية العادية على توليد الكهرباء باستخدام درجات الحرارة المتقلبة في الهواء. بمعنى آخر ، يمكنهم تشغيل نظام الألواح الشمسية solar panel system بطريقة عكسية. لأن هذه الألواح تنبعث منها الأشعة تحت الحمراء حتى في غياب الضوء.

هذا الإشعاع ، بدوره ، يأخذ شكل البروتونات التي تحمل الحرارة من اللوح الشمسي عبر أطوال موجية غير مرئية للعين البشرية. في يوم صافٍ ، يُحدث انتقال الحرارة هذا اختلافاً في درجات الحرارة عدة درجات. هذا في الواقع يدعم الجهاز الذي طوره Assavorrarit.


الألواح الشمسية لتوليد الكهرباء الليلية,ألواح الطاقة الشمسية للمنازل,إنتاج الطاقة,الأنظمة الشمسية,أنواع الألواح الشمسية,

هذا الجهاز ، المسمى بـ المولد الكهروحراري ، يلتقط الحرارة بين الهواء الساخن واللوحة الشمسية ويحولها بسهولة إلى طاقة. يقول فريق Assavorrarit إنهم قادرون الآن على تحقيق حوالي 50 ملي واط لكل متر مربع من الألواح الشمسية باستخدام هذه التكنولوجيا.

هذا يتوافق في الواقع مع جزء صغير من كمية الكهرباء التي يمكن أن تنتجها اللوحة خلال اليوم (150 واط لكل متر مربع في المتوسط).

لكن المهندسين يزعمون أنه مع الأنظمة الموضوعة بشكل صحيح وبعض التحسينات الطفيفة (باستخدام لوح من الألومنيوم لتقليل كمية الحرارة التي يمكن أن تتسرب من حواف ألواحهم) ، يمكنهم بالفعل تجاوز هذه البيانات.

حتى أنه يقول إن النماذج الأولية الثانية يمكن أن تنتج عدة واط لكل متر مربع. هذا يجعلها الأكثر كفاءة من أي أنظمة الألواح الشمسية لتوليد الكهرباء الليلية التي طورتها شركات أخرى.

google-playkhamsatmostaqltradent