recent
أخبار ساخنة

10 حقائق مثيرة للاهتمام غير معروفة عن Google !

الصفحة الرئيسية

10 حقائق مثيرة للاهتمام غير معروفة عن جوجل!

هناك الكثير من التفاصيل غير المعروفة حول العملاق محرك البحث جوجل . فيما يلي بعض الحقائق الأقل شهرة حول Google .


10 حقائق مثيرة للاهتمام غير معروفة عن Google,محرك البحث جوجل,Google,عالم التكنولوجيا,

تحتل Google مكانة مهمة في عالم التكنولوجيا. إنها حقيقة لا يمكن إنكارها وهي أن الشركة ، التي كانت في حياتنا كمحرك بحث منذ عام 1998 ، عادة ما تكون محطتنا الأولى عندما نريد البحث عن شيء ما على الإنترنت.

اليوم ، هناك بعض التفاصيل غير المعروفة عن الشركات العاملة في العديد من القطاعات مثل محركات البحث و الذكاء الاصطناعي و الهواتف الذكية. إليك 10 تفاصيل مثيرة للاهتمام غير معروفة حول Google !


لا يعرف الكثير عن جوجل

1- أطلق عليها Google في الأصل اسم BackRub


10 حقائق مثيرة للاهتمام غير معروفة عن Google,عالم التكنولوجيا,محرك البحث جوجل,Google,

عندما بدأ مؤسسو Google ، Larry Page و Sergey Brin ، في إرساء أسسها في عام 1996 ، أطلقوا على الشركة اسم BackRub ، على عكس ما نعرفه اليوم.

2- اسم Google مستوحى من رقم Googol


10 حقائق مثيرة للاهتمام غير معروفة عن Google,Google,عالم التكنولوجيا,محرك البحث جوجل,

أحد أكبر الأرقام في الرياضيات ، 10¹⁰⁰ (مكتوب بـ 1 مضياً 100 صفر) Googol اسم Google. استوحى مؤسسو الشركة من هذا الأمر باعتباره انعكاساً للكم الهائل من محركات البحث عن البيانات التي تحللها. في الواقع ، ينظر البعض إلى Google على أنها خطأ مطبعي من Googol.


3- انخفض استخدام الإنترنت بنسبة 40 في المائة في الفترة التي انهارت فيها في عام 2013


10 حقائق مثيرة للاهتمام غير معروفة عن Google,Google,عالم التكنولوجيا,محرك البحث جوجل,

في 16 أغسطس 2013 ، كان هناك انقطاع في التيار الكهربائي أثر على جميع خدمات وتطبيقات Google (بما في ذلك البحث و Gmail و YouTube). خلال انقطاع الخدمة لمدة خمس دقائق ، انخفض استخدام الإنترنت في جميع أنحاء العالم بنسبة 40 في المائة ، وفقاً لشركة تحليلات الويب GoSquared.


4- بيع الشركة لشركة Yahoo في عام 1997

في عام 1997 ، عندما لم تكن Google معروفة بعد ، عرض لاري بيدج وسيرجي برين بيع الشركة إلى Yahoo مقابل مليون دولار. رفضت "ياهو" العرض ، معتقدة أن الشركة لن تقدم الكثير.


محركات البحث,الذكاء الاصطناعي,الهواتف الذكية,حول Google,BackRub,Googol,خدمات وتطبيقات Google,Yahoo,

في عام 2002 ، بعد الكشف عن اسمها ، أرادت "ياهو" شراء Google مقابل 3 مليارات دولار. ومع ذلك ، لم يقبل بيدج وبرين العرض هذه المرة.


5- تنتمي براءة اختراع خوارزمية البحث الخاصة بـ Google إلى جامعة ستانفورد

تقدم مؤسسا شركة كوكل Larry Page و Sergey Brin ، بطلب للحصول على براءة اختراع لخوارزمية PageRank عندما كانا طلاباً في جامعة ستانفورد.


محركات البحث,الذكاء الاصطناعي,خدمات وتطبيقات Google,Yahoo,الهواتف الذكية,حول Google,BackRub,Googol,

تساعد الخوارزمية في تحديد أهمية صفحة الويب وهي جزء من طريقة تصنيف Google لنتائج البحث. ومع ذلك ، تنتمي هذه البراءة إلى جامعة ستانفورد. لهذا السبب ، تم الحصول على ترخيص من الجامعة مقابل 1.8 مليون سهم لاستخدام الخوارزمية المعنية.


6- تسببت جينيفر لوبيز في ظهور صور Google

عندما تم إنشاء Google لأول مرة ، لم يكن بإمكانه تقديم خيارات بحث واسعة للمستخدمين كما هو الحال اليوم. برز هذا الموقف مرة أخرى مع فستان جينيفر لوبيز الذي ارتدته في حفل توزيع جوائز جرامي في عام 2000.


محركات البحث,الذكاء الاصطناعي,BackRub,Googol,Yahoo,الهواتف الذكية,حول Google,فستان جينيفر لوبيز,

توافد الناس على الإنترنت للبحث عن الفستان الذي ارتدته الفنانة الشهيرة ، وأصبح الفستان المعني من أكثر المصطلحات التي تم البحث عنها على Google. لكن الشيء الغريب أنه لم يكن هناك قسم للصور على المنصة في ذلك الوقت.

لذلك كانت النتائج التي يحركها النص فقط مرئية. قدمت Google لاحقاً خيار الصور ، مما سيجعل عمل الأشخاص أسهل في مثل هذه الحالات.


7- تشكل 15 في المائة من عمليات البحث التي تتم كل يوم ، جديدة وفريدة من نوعها

إن Google ، إذا جاز التعبير ، هي بوابة إلى الإنترنت . لهذا السبب ، يمكننا الانتقال إلى موقع الويب الذي نريده من خلال البحث عن المصطلح الذي نريده.


ياهو,تصنيف Google لنتائج البحث,تصنيف Google لنتائج البحث,خوارزمية PageRank,

ما هي النسبة المئوية للكلمات التي تم البحث عنها على المنصة والتي تعتقد أنها فريدة؟ وفقاً للبحث ، تتكون 15 بالمائة من عمليات البحث على Google يومياً من مصطلحات فريدة لم يتم البحث عنها من قبل.


8- اشترت Google موقع YouTube في مطعم للوجبات السريعة

اشترت Google منصة مشاركة الفيديو الشهيرة YouTube مقابل 1.65 مليار دولار في عام 2006. ومع ذلك ، فإن ما بقي في أذهان الناس هو المكان الذي تمت فيه الصفقة وليس الشراء.


جامعة ستانفورد,Larry Page,Sergey Brin,فستان جينيفر لوبيز,بوابة إلى الإنترنت,

قال المؤسس المشارك لموقع YouTube ، ستيفن تشين ، في بيان صدر في عام 2011 ، إنه التقى مع مديري Google التنفيذيين في مطعم دينيز Denny's للوجبات السريعة في بالو ألتو ، وتم إبرام الصفقة هناك.


9- تم التعرف رسمياً على كلمة "Google" كفعل في عام 2006


جامعة ستانفورد,Larry Page,Sergey Brin,بوابة إلى الإنترنت,فستان جينيفر لوبيز,

لقد تحسنت Google يوماً بعد يوم منذ عام 1997 وبحلول عام 2022 أصبحت واحدة من أكبر أدوات الإنترنت. في هذا السياق ، تم التعرف رسمياً على كلمة Google كفعل في عام 2006 بواسطة قاموس أوكسفورد الإنجليزي وقاموس Merriam-Webster Collegiate.


10- ظهر أول رسم شعار مبتكر من Google في عام 1998


جامعة ستانفورد,Larry Page,Sergey Brin,بوابة إلى الإنترنت,خدمات وتطبيقات Google,

التغييرات الخاصة التي أجرتها Google على شعارها مؤقتاً للاحتفال بالعطلات والأحداث المهمة والإنجازات والأشخاص ، ظهرت رسومات الشعار المبتكرة لأول مرة خلال مهرجان Burning Man في عام 1998.

google-playkhamsatmostaqltradent