recent
أخبار ساخنة

الإعلان عن معالجات Intel Core HX (16 نواة ، 5 جيجاهرتز)

الصفحة الرئيسية

الإعلان عن معالجات Intel Core HX  بـ (16 نواة ، 5 جيجاهرتز)

تم الإعلان عن معالجات Intel Core HX من الجيل الثاني عشر ، حيث تم تطويرها للأداء العالي في أجهزة الكمبيوتر المحمولة. فما هي ميزات تلك المعالجات؟


معالجات Intel Core HX,الإعلان عن معالجات Intel Core HX,أجهزة الكمبيوتر المحمولة,شركة إنتل,AMD,Intel,Ryzen 5900HX,Core i9

قدمت شركة إنتل معالجاتها Intel Core HX من الجيل الثاني عشر ، والتي تم تطويرها للمحترفين الذين يحتاجون إلى أداء عالٍ في أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، وذلك في حدث Intel Vision الذي تم تنظيمه اليوم.

المعالجات ، التي ظلت على جدول الأعمال مع وجود تسريبات لفترة طويلة ، هي من عائلة (Alder Lake-HX) والمعالج الرئيسي (Core i9-12950HX) هو أول معالج بـ (16 نواة) للشركة مصمم لأجهزة الكمبيوتر المحمولة ويعمل في (5 جيجاهرتز).

قد يبدو خطاب Intel عن الأداء العالي مألوفاً ، حيث أطلقت AMD معالج (Ryzen 5900HX) في يناير ، والذي وصفته بأنه "أفضل معالج للاعبين في العالم". على الرغم من أن Intel لا تقدم ادعاءً مماثلاً ، إلا أنها تقول إن هذا المعالج سوف يشق طريقه إلى أكثر أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بالألعاب تطرفاً .


ماذا تقدم معالجات Intel Core HX ؟

مع الإشارة إلى أن سلسلة معالجات HX هي الأولى من نوعها في الصناعة بهيكلها غير المؤمَّن وزيادة سرعة التشغيل ، فقد قدمت Intel ثلاث سلاسل مختلفة للمستخدمين.

كما يمكنك أن تتخيل ، تقدم معالجات 55 وات مع طرز (Core i5 و Core i7 و Core i9) خيارات تصل إلى 16 مركزاً و 24 مؤشر ترابط.


Core i9-12950HX,Core i5,Core i7,WiFi 6,أجهزة كمبيوتر للألعاب,HP Omen 17,Asus ROG Strix Scar 17 SE,Dell Precision 7770,

بينما تم تصميم 8 نوى في المعالج للحصول على أداء عالٍ ، فإن النوى الثمانية الأخرى موجهة نحو الكفاءة. استخدم كريس ووكر ، نائب رئيس شركة Intel والمدير العام لمنصات Mobility Client ، العبارات التالية حول المعالجات الجديدة:

"لم يعد عليك انتظار المعالج لإنهاء أعباء العمل الثقيلة ، يمكنك الاستمرار في استخدامه. باستخدام هذه المعالجات ، سيتمكن اللاعبون ومنشئو المحتوى من الوصول إلى تقنيات النطاق الترددي العالي مثل PCIe Gen 5 مع دعم RAID وذاكرة ECC التي توفر مستوى عالٍ من تكامل البيانات".

تدعم معالجات HX ذاكرة DDR5 / LPDDR5 تصل سعتها إلى 128 جيجابايت (تصل إلى 4800 ميجاهرتز / 5200 ميجاهرتز) وذاكرة DDR4 (تصل إلى 3200 ميجاهرتز / LPDDR4 4267 ميجاهرتز) مع ECC.

تحتوي المعالجات المصممة وفقاً لشبكة WiFi 6 / 6E ، والتي توفر سرعة نقل بيانات لاسلكية عالية السرعة ، على وحدة رسومات مدمجة.


MSI GT77 Titan,شريحة Intel i7 الجديدة,أعلنت شركة إنتل عن سلسلة معالجات الجيل الثاني عشر,Intel's Alder Lake-HX processor

قالت إنتل إنها تتوقع أن تتضمن أكثر من 10 محطات عمل و أجهزة كمبيوتر للألعاب ، المعالج الجديد الذي سيتم إطلاقه في عام 2022.

بالإضافة إلى ذلك ، تذكر الشركة أن طرازات مثل (HP Omen 17) و (Asus ROG Strix Scar 17 SE) و (Dell Precision 7770) و (MSI GT77 Titan) ستصل إلى مستويات أفضل بكثير مع معالج (Intel Core HX).

google-playkhamsatmostaqltradent