recent
أخبار ساخنة

ما هو دروبشيبينغ Dropshipping ؟ كيف يعمل؟ 2022 بالتفصيل

ما هو دروبشيبينغ Dropshipping ؟ كيف يعمل؟

إذا كنت ترغب في كسب المال عن طريق التجارة الإلكترونية ، فيجب أن تكون قد صادفت مصطلح دروبشيبينغ. يُعد Dropshipping ، المعروف أيضاً باسم التجارة الإلكترونية no-stock ، خياراً جيداً جداً لأصحاب المشاريع المبتدئين في مجال التجارة الإلكترونية . إذا كنت تبحث عن إجابات لأسئلة ما هو دروبشيبينغ وكيفية القيام بذلك ، فأنت في المكان الصحيح!


ما هو دروبشيبينغ Dropshipping ؟ كيف يعمل؟,كسب المال,التجارة الإلكترونية,دروبشيبينغ,Dropshipping,no-stock,SaleHoo

في هذه المقالة سوف نغطي المواضيع التالية:

  • ما هو دروبشيبينغ؟
  • كيف يعمل دروبشيبينغ؟
  • كيف دروبشيبينغ؟
  • ما هي مزايا دروبشيبينغ؟
  • ما هي عيوب دروبشيبينغ؟
  • ما هي منصات دروبشيبينغ؟

ما هو دروبشيبينغ؟

التجارة الإلكترونية الخالية من الأسهم ، كما يوحي الاسم ، هي نموذج مبيعات مصنوع بدون مخزون. بدلاً من شراء منتجات بالجملة من الموردين أو المصنعين ، يقوم تجار التجزئة بشراء المنتجات كتسوق للعملاء. وبالتالي ، بدلاً من شراء المنتجات مقدماً والاحتفاظ بها في مستودعاتهم الخاصة ، فإنهم يضمنون شحنها مباشرة إلى العميل.


ما هو دروبشيبينغ,تجار التجزئة,بائع التجزئة,موقع التجارة الإلكترونية,تاجر XML,الطباعة عند الطلب,موردي دروبشيبينغ

بهذه الطريقة ، ليست هناك حاجة للتعامل مع إدارة المخزون والتخزين وسلاسل التوريد الطويلة والتكاليف الإضافية. يتعامل بائع التجزئة فقط مع الجزء المبيع من المنتجات ، بدلاً من تخزين المنتجات بكميات كبيرة وشحنها. كل شيء آخر يعتني به المورد.

وهكذا ، يعمل بائع التجزئة في التجارة الإلكترونية ؛ يعمل كجسر بين المشتري والمورد. تقدم المنتجات المطلوبة للمشتري ، وتضمن وصول منتجات المورد إلى الجمهور المستهدف.

أجبنا على سؤال ما هو دروبشيبينغ . الآن دعونا نلقي نظرة على كيفية عمل دروبشيبينغ .


كيف يعمل دروبشيبينغ؟

دروبشيبينغ هو نموذج لإدارة سلسلة التوريد ، وعادة ما يتكون من أربعة أطراف.


كيفية عمل دروبشيبينغ,التسويق الرقمي,مزايا دروبشيبينغ,تجار التجزئة,البيع بالتجزئة العادية,بائع التجزئة,XML

  • يقوم المصنعون بتصنيع المنتجات وبيعها بالجملة لتجار التجزئة وتجار الجملة.
  • يقوم تجار الجملة بشراء المنتجات من الشركات المصنعة وتخزينها وبيعها لتجار التجزئة بسعر أعلى.
  • تجار التجزئة هم الطرف الذي يشتري المنتجات ويبيعها للمستهلكين النهائيين.
  • المستهلك هو الطرف الذي يشتري المنتج.

إليك كيفية عمل دروبشيبينغ:

  • يعقد بائع التجزئة اتفاقاً مع الشركة المصنعة أو تاجر الجملة لبيع منتجاته بدون مخزون.
  • يطلب العميل المنتج من موقع ويب بائع التجزئة أو السوق.
  • يقوم بائع التجزئة بإبلاغ تفاصيل الطلب إلى تاجر الجملة أو الشركة المصنعة.
  • يتقاضى تاجر الجملة أو الشركة المصنعة رسوماً مقابل المنتج وخدمة الطلب من بائع التجزئة ويقوم بشحن الطلب. من ناحية أخرى ، يتلقى بائع التجزئة مقدار المبيعات للمستهلك النهائي.
  • وبالتالي ، يصبح الفرق بين السعر الذي يدفعه المستهلك النهائي وسعر خدمة الطلب وسعر المنتج هو المال المتبقي في جيب بائع التجزئة.

كيف دروبشيبينغ؟

نظراً لأن دروبشيبينغ هي طريقة لإدارة الأعمال وسلسلة التوريد في حد ذاتها ، فهناك العديد من الطرق المختلفة للقيام بذلك. باختصار ، لا يمكننا فقط إظهار المسار المستقيم والقول ، ما هو دروبشيبينغ وكيف يتم الرد عليه.


كيف دروبشيبينغ؟,التجارة الإلكترونية بدون مخزون,Google Trends,التجارة الإلكترونية الخالية من الأسهم,دروبشيبينغ بالتجزئة

ومع ذلك ، يمكننا أن نعرض لك خارطة طريق أساسية للتجارة الإلكترونية الخالية من الأسهم :


انتبه لاختيار الجمهور المستهدف

الجمهور المستهدف هو الجمهور الذي ستقوم بتسويق منتجاتك له ومحاولة بيعها في المقام الأول. باختصار ، هؤلاء الأشخاص هم الأشخاص الأكثر احتمالية لشراء منتجاتك.

تحدد الشركات التي تمتلك عادةً منتجاً أنتجته أو باعته بالفعل جمهوراً مستهدفاً بناءً على هذه المنتجات. ومع ذلك ، نظراً لأنه يمكنك بسهولة تغيير المنتجات التي تبيعها أثناء القيام بـ التجارة الإلكترونية بدون مخزون ، فسيكون نهجاً أكثر فائدة لتحديد جمهورك المستهدف قبل المنتج.

باختصار ، لا تبحث عن منتج لبيعه في الخطوة الأولى. بدلاً من ذلك ، حدد الجمهور المستهدف ذي الاحتياجات الخاصة. بعد ذلك ، ابحث عن المنتجات التي تلبي احتياجات هذا الجمهور المستهدف وقم بتسويقها للجمهور الذي حددته.

باستخدام Google Trends ، يمكنك معرفة الموضوعات التي تتجه في أي منافذ ، ويمكنك الحصول على المساعدة من هذه البيانات في اختيار الجمهور المستهدف.


اختر أفضل ما يناسبك من بين نماذج أعمال دروبشيبينغ

دروبشيبينغ هو مصطلح شامل يغطي جميع أنواع دروبشيبينغ. على الرغم من وجود نوع واحد فقط من التجارة عندما يتعلق الأمر بـ التجارة الإلكترونية الخالية من الأسهم ، إلا أن هناك العديد من الطرق المختلفة ونماذج الأعمال المختلفة للقيام بالشحن . من المهم جداً اختيار نموذج العمل المناسب قبل بدء مشروعك التجاري.

إليك بعض الخيارات المتاحة لك:

  • دروبشيبينغ التجزئة
  • موزع XML
  • اطبع عند الطلب

Dropshipping التجزئة

يُطلق على نموذج التجارة الإلكترونية غير المخزن ، والذي يتم إجراؤه دون عقد اتفاقية بيع مع مورد ودون أي تدخل في المنتج ، دروبشيبينغ بالتجزئة . أولئك الذين يتبنون نموذج العمل هذا ، مثل تجار التجزئة التقليديين ، يشترون المنتجات من الموردين مقدماً ويبيعونها للمستهلك النهائي عن طريق رفع السعر. على عكس أنواع البيع بالتجزئة العادية ، في المبيعات التي تتم بهذه الطريقة ، يتم شحن المنتجات مباشرة من المورد إلى العميل ، دون الوصول إلى بائع التجزئة.


موزع XML

بدلاً من بيع منتجاتها باسمها الخاص ، يُطلق على نموذج دروبشيبينغ الذي ينقل كتالوج منتجات المورد مباشرةً إلى موقع التجارة الإلكترونية الخاص به عبر XML ، وبالتالي يتضمن وكالة الشركة الموردة ، اسم تاجر XML . على عكس البيع بالتجزئة ، لا تشتري الشركات التي تتبع هذا النموذج بشكل عام المنتجات مقدماً ، ولكنها تدفع الثمن للمورد عند بيع المنتج.


الطبع عند الطلب

الطباعة عند الطلب ، أي الطباعة عند الطلب للموردين ، إنهم ينتجون منتجات الملابس والأكواب والملصقات والمنتجات المماثلة التي لا تحتوي على أي أنماط أو تصميمات عليها. من ناحية أخرى ، يقوم بائعو الطباعة عند الطلب بعمل تصميماتهم الخاصة ووضعها رقمياً على منتج المورد ، وبيع المنتجات المصممة على مواقع التجارة الإلكترونية أو الأسواق. عندما يشتري العميل المنتج ، يقوم المورد بطباعة تصميم البائع على المنتج وإرسال المنتج النهائي إلى العميل. وبالتالي ، تبيع تصميماتها الخاصة دون الاحتفاظ بمخزون وبدون إنتاج.


حدد المنتجات التي ستبيعها

بعد تحديد جمهورك المستهدف ، حدد المنتجات التي يمكنك بيعها لهذا الجمهور. اتبع الخطوات أدناه عند اختيار المنتج .

  • حدد احتياجات جمهورك المستهدف.
  • فكر في المنتجات التي يمكنك بواسطتها حل هذه الاحتياجات.
  • تحقق لمعرفة ما إذا كان لديك منافسون يبيعون المنتجات التي يمكنك التفكير فيها.
  • إذا كان لديك منافسون يبيعون ، تحقق مما إذا كان يمكنك التغلب عليهم بالتسويق.
  • ابحث في المنافسة الشاملة في السوق ، واعرف ما إذا كان هناك متسع لك في السوق.

اختر مورد دروبشيبينغ الخاص بك

سيكون المورد الذي تعمل معه أثناء ممارسة التجارة الإلكترونية مهماً بالنسبة لك كشريك. أثناء اختيار المورد المناسب يجعل عملك أسهل بكثير ، فإن اختيار المورد الخطأ يمكن أن يؤدي بك إلى الفشل.

لهذا السبب ، من المهم للغاية توخي الحذر عند اختيار المورد. فيما يلي بعض النقاط التي يجب مراعاتها عند البحث عن مواقع دروبشيبينغ :

  • كم هي رسومهم؟ هل يمكن تحقيق ربح من الأجر المطلوب؟
  • هل هناك أي رسوم إضافية بخلاف رسوم الشحن والمنتجات؟ هل تؤثر هذه الرسوم على عملك؟
  • كيف يتم شحن المنتجات؟ كيف يعمل نظام اللوجستيات؟
  • كيف هي عملية الفواتير؟ هل يتم دفع الفاتورة شهرياً أم لكل عنصر؟

يمكنك استخدام منصات مثل SaleHoo و AliExpress للعثور على موردي دروبشيبينغ .


تقرر أين تبيع منتجاتك

لديك خياران أساسيان لبيع منتجاتك باستخدام التجارة الإلكترونية بدون مخزون :



البيع في الأسواق

يمكنك بيع المنتجات التي توفرها من خلال الأسواق مثل Amazon و eBay . يمكن أن تؤدي معدلات العمولة المرتفعة في الأسواق إلى تقليل معدل ربحك. لهذا السبب ، قم بإجراء حساباتك جيداً قبل البيع في السوق أو المنصات.


البيع في الأسواق,Amazon,eBay,معدلات العمولة المرتفعة,إنشاء موقع التجارة الإلكترونية,التسويق,تحسين محركات البحث

البيع من موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك

البيع عن طريق إنشاء موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك هو خيار أكثر ربحية مقارنة بالأسواق. السبب الرئيسي لذلك هو أن معدلات العمولة أقل بكثير أو لا توجد على الإطلاق.

إذا كنت ترغب في فتح موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك ، يمكنك زيارة العديد من مواقع تصميم موقع التجارة الإلكترونية الذي تحلم به في غضون دقائق دون الحاجة إلى المعرفة التقنية.


ركز على التسويق الرقمي

يعتبر التسويق من أهم خطوات البيع بالتجزئة. لذلك ، إذا كنت تريد تماماً القيام بتجارة إلكترونية خالية من الأسهم ، فتأكد من تخصيص ميزانية تسويقية ولديك معرفة تسويقية كافية.

سيساعدك التركيز على إعلانات Google و إعلانات Facebook وتقنيات تحسين محركات البحث و تقنيات التسويق الرقمي المماثلة على تنمية أعمالك.


مزايا دروبشيبينغ

لتوضيح معنى دروبشيبينغ بشكل أفضل ، دعنا نتحدث عن مزايا التجارة الإلكترونية بدون مخزون :


تكلفة أولية منخفضة

التكاليف الأولية لشركات دروبشيبينغ بشكل عام أقل من نماذج التجارة الإلكترونية الأخرى. السبب الرئيسي لذلك هو أن تكاليف المستودعات والموظفين المطلوبة لتخزين المنتجات المراد بيعها غير متوفرة في نموذج العمل هذا.

باختصار ، يمكنك البدء في البيع بمجرد فتح موقع للتجارة الإلكترونية وإضافة قائمة منتجات المورد الخاص بك إلى هذا الموقع. الرسوم التي يتعين عليك دفعها كإعداد أولي هي فقط رسوم ترخيص موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك ورسوم مورديك ، إن وجدت.


قابلية التوسع

إذا كنت ترغب في تنمية عملك بسرعة ، فإن دروبشيبينغ هو استراتيجية ملائمة للغاية لذلك. السبب الرئيسي لذلك هو أن دروبشيبينغ قابل للتطوير. نظراً لأنك لست مضطراً للتعامل مع التخزين والخدمات اللوجستية للمنتجات التي تبيعها ، يمكنك الحفاظ على حجم مبيعات أكبر بنفس الكفاءة دون الحاجة إلى مساحة تخزين إضافية أو موظفين.


المرونة

يمكنك تغيير منتجاتك وكتالوجاتك وحتى الجمهور المستهدف الذي تركز عليه بمرونة ، حيث لا يتعين عليك الطلب المسبق وتخزين منتجاتك عند دروبشيبينغ .

إذا قامت الشركات التي تحتفظ بالمنتجات التي ستبيعها في المخزون بتغيير كتالوجاتها دون بيع جميع المنتجات التي لديها ، فسوف يتسبب ذلك في خسارة. باختصار ، إذا اشتروا 500 من منتج ولم يتمكنوا من جذب الانتباه الذي يريدونه ، فسيتعين عليهم محاولة بيع بقية المنتجات بطريقة ما.

ومع ذلك ، لا يوجد مثل هذا الموقف في دروبشيبينغ . إذا لم يتم بيع أحد المنتجات التي أضفتها إلى موقع التجارة الإلكترونية الخالي من الأسهم ، فيمكنك إزالته من القائمة واستبداله بمنتج آخر بدون تكلفة تقريباً. لديك فرصة لتغيير جميع المنتجات التي تبيعها بهذه الطريقة.


عيوب دروبشيبينغ

للإجابة على سؤال ما هو دروبشيبينغ ، نحتاج أيضاً إلى التحدث عن عيوب هذا الموضوع. فيما يلي بعض منهم:


عيوب دروبشيبينغ,دورة drop shipping,Drop shipping,حكم الدروب شيبنج,شرح Dropshipping,بيع عبر سلسلة التجزئة

خدمة الزبائن

يتحمل نموذج التجارة الإلكترونية بدون مخزون مسؤولية الشحن والخدمات اللوجستية عليك. لكن هذا يعني أنه لا يمكنك التحكم كثيراً في تجربة العميل.

باختصار ، باستثناء جزء اختيار المورد ، من الصعب جداً ضمان وصول المنتجات في الوقت المحدد . علاوة على ذلك ، ونظراً لأن البضائع والمنتج خارج سيطرتك تماماً ، فقد يستغرق الأمر الكثير من الوقت لحل مشاكل العملاء.

خاصة عند تقديم خدمة العملاء ، قد يؤدي الاضطرار إلى نقل المعلومات التي تتلقاها من العميل إلى المورد والمعلومات الواردة من هناك إلى العميل إلى إبطائك.


التنافس

كما ذكرنا في قسم المزايا ، فإن دروبشيبينغ هو نموذج عمل سهل نسبياً للبدء ويتطلب رأس مال أقل. على الرغم من أن هذه ميزة كبيرة بالنسبة لك ، إلا أن منافسيك المحتملين يمكنهم أيضاً الاستفادة من هذه الميزة.

باختصار ، نظراً لأنه من السهل البدء في دروبشيبينغ ، يحاول العديد من الأشخاص دخول هذه الصناعة من مواقع التجارة الإلكترونية أو الأسواق الخاصة بهم. لهذا السبب ، إذا لم تقم بإجراء بحث جيد عن السوق ، فقد تكون المنافسة التي ستواجهها أكثر من اللازم.


نقص المعلومات عن المنتج

عند دروبشيبينغ ، للأسف ، ليس لديك فرصة للتعامل مع المنتجات واحدة تلو الأخرى. بمعنى آخر ، ليس لديك فرصة للتحقق من المنتجات قبل شرائها أو بعد شرائها مثل تاجر الأسهم .

في نهاية اليوم ، يخرج المنتج الذي سيكون في أيدي العميل من مستودع شركة أخرى ، وليس ملكك. نتيجة لذلك ، تقوم بإرسال منتج لم تره من قبل إلى العميل.

إذا كنت تعمل مع مورد موثوق ، فربما لا يمثل ذلك مشكلة إذا لم تكن لديك الفرصة للتحكم في المنتجات بنفسك. ولكن حتى تجد هذا المورد الموثوق ، قد تواجه بعض الصعوبة.


منصات دروبشيبينغ

أثناء القيام بالتجارة الإلكترونية الخالية من الأسهم ، يمكنك أيضاً البيع من الأسواق والمنصات بدلاً من استخدام موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك.


منصات دروبشيبينغ,AliExpress دروبشيبينغ,امازون,دروبشيبينغ كلاسيكي,Etsy,Printify,Printful,Drop Shipping بالعربي

فيما يلي بعض منصات دروبشيبينغ التي يمكنك استخدامها:

AliExpress دروبشيبينغ

يمكنك استخدام AliExpress كمنصة للبحث عن الموردين وسوق. علاوة على ذلك ، لديك الفرصة للبيع في الخارج من خلال AliExpress.


أمازون دروبشيبينغ

يمكنك القيام بالتجارة الإلكترونية الخالية من الأسهم على أمازون ، أحد أكثر الأسواق نشاطاً في العالم ، ويمكنك أيضاً الحصول على فرصة لبيع منتجاتك في الخارج. بالطبع ، ضع في اعتبارك أن المنافسة على Amazon ، والتي تتميز بسرعة عالية ، ستكون عالية جداً.


Etsy دروبشيبينغ

دروبشيبينغ كلاسيكي غير ممكن على Etsy ، والذي يسمح عادة فقط ببيع العناصر القديمة والمصنوعة يدوياً والأشياء الحرفية . لذلك إذا كنت ترغب في القيام بتجارة إلكترونية خالية من الأسهم باستخدام منتجات تم تصميمها وإنتاجها بواسطة شخص آخر ، فلن تسمح Etsy بذلك. ومع ذلك ، باستخدام خدمات مثل Printify و Printful ، يمكنك أيضاً العمل من خلال دروبشيبينغ على Etsy ، بشرط أن يكون لديك مورد آخر ينتج منتجاتك المصممة .

أسئلة يتكرر طرحها عن دروبشيبينغ

دروبشيبينغ موضوع واسع جدا. لذلك ، مجرد الإجابة على أسئلة ما هو دروبشيبينغ وكيفية القيام بذلك قد لا يكون كافياً بالنسبة لك لتعلم الأساسيات حول الموضوع بأكمله.

لهذا السبب قمنا بتجميع بعض الأسئلة المتداولة حول دروبشيبينغ تحت عنوان فرعي واحد. نأمل أن تساعدك هذه الأسئلة وإجاباتها في معرفة المزيد عن هذا الموضوع.


هل دروبشيبينغ قانوني؟

نعم ، دروبشيبينغ هو شكل قانوني وآمن للأعمال. تعتبر التجارة الإلكترونية عبر Dropshipping قانونية طالما أنك تفي على النحو الواجب بتكوين الشركة والفواتير والمتطلبات الأخرى .


كم يكسب دروبشيبينغ؟

كما هو الحال مع التجارة الإلكترونية العادية ، فإن مقدار الأموال التي تجنيها عند القيام بالتجارة الإلكترونية بدون مخزون متروك لك تماماً. لهذا السبب ، لا يمكننا تقديم رقم دقيق للمبلغ الذي يمكنك كسبه. اعتماداً على القطاع الذي تدخله وجهودك التسويقية وجودة المورد الخاص بك ، يمكنك أيضاً أن تتكبد خسائر ، ويمكنك أن تربح ارقاماً خيالية شهرياً.


هل دروبشيبينغ خطير؟

لا يزال الخطر الذي تواجهه أثناء دروبشيبينغ متروكاً لك تماماً. طريقة البيع هذه ليست خطيرة في حد ذاتها. ومع ذلك ، إذا لم تقم بالبحث عن الموردين الذين ستعمل معهم بشكل جيد ، فأنت دائماً ما تتعرض لخطر الاحتيال. لهذا السبب نوصيك بإجراء أبحاث عن الموردين والسوق بشكل جيد.


هل تحتاج رأس مال لدروبشيبينغ؟

نعم ، مطلوب مبلغ صغير من رأس المال لدروبشيبينغ . ومع ذلك ، فإن رأس المال المطلوب أقل مقارنة بأنواع أخرى من التجارة الإلكترونية وتجارة التجزئة.

google-playkhamsatmostaqltradent