recent
أخبار ساخنة

ما هو Metaverse ؟

ما مفهوم Metaverse ؟

"Meta-universe" ، المعروف أيضاً باسم Metaverse ، هو مفهوم رقمي نسمعه أكثر فأكثر كل يوم. نحن نتحدث عن عالم رقمي يجمع بين العالم الافتراضي و الواقعي مع منظور الخيال العلمي ، ويوفر التنقل بين أدوات الاتصال المختلفة ، ويخلق مساحة اتصال في بيئة افتراضية.


ما هو Metaverse,Metaverse,عالم رقمي,العالم الافتراضي,العالم الواقعي,الخيال العلمي,بيئة افتراضية,المنصات الرقمية

إذن ما هو Metaverse بالضبط؟ يمكن تعريف Metaverse بإيجاز على أنه "منتجات وخدمات الواقع المعزز والافتراضي" .

اليوم ، يمكن للناس التواصل مع بعضهم البعض من خلال المنصات الرقمية. من ناحية أخرى ، يأخذ مفهوم metaverse التفاعلات البشرية إلى أبعاد مختلفة أكثر بكثير. بفضل Metaverse ، يجد الناس أنفسهم في عالم رقمي ويشرعون في رحلة مختلفة تماماً.

في ميتافيرس، يستخدم الأشخاص الصور الرمزية للتواصل مع بعضهم البعض وبناء مجتمع افتراضي.

تستخدم قاعدة البيانات الوصفية عناصر معينة ، كل منها فريد في مجالها الخاص ، كأداة لإجراء عمليات شراء متنوعة في التجارة في عالم metaverse .

يمكن للمستخدمين أيضاً التنقل عبر قاعدة البيانات الوصفية للترفيه غير المقصود عبر سماعة رأس الواقع الافتراضي و وحدات التحكم.

بفضل هذه الصورة الرمزية ثلاثية الأبعاد ، سيتمكن الأشخاص من أداء أنشطتهم الواقعية في البيئات الرقمية.

بمرور الوقت ، سيكون من الممكن التسوق أو الذهاب إلى الحفلات الموسيقية أو حتى العمل في هذا العالم الرقمي.

قضية أخرى مهمة في الكون metaverse هي العملة المشفرة. العملات المشفرة تنشئ اقتصاداً افتراضياً كما هو معروف.

تحتل Metaverse مكانة مهمة في مبيعات NFT ، والتي جعلت اسمها معروفاً مؤخراً خاصة في مجال الفن. حيث يظهر Metaverse في عرض وبيع الأعمال الفنية المباعة على أنها NFTs .

كما يتمثل دور Metaverse هنا في تمكين الأشخاص من استخدام كيان افتراضي لديهم من خلال تقنية blockchain في الكون الرقمي.


متى ظهر Metaverse لأول مرة؟

تم تقديم مفهوم metaverse لأول مرة في رواية الخيال العلمي عام 1992 "Snow Crash" للمؤلف نيل ستيفنسون.

تؤكد المساحات عبر الإنترنت التي يتم الاتصال بها أيضاً على مزيج من الواقع المادي والمعزز والواقع الافتراضي.

تقترح الرواية وجود فضاء إلكتروني يتفاعل فيه البشر في شكل صور رمزية ، موازية تماماً للواقع المادي. يمكن وصف هذا الموقف بأنه "ربما كان حلماً ، وربما حياة رقمية بدأت تتطور شيئاً فشيئاً" .

تواصل Metaverse ، النجم الساطع لمستقبل الإنترنت ، الارتفاع في كل مجال. ويبدو لا مفر من أن العديد من الشركات ، وخاصة شركات التكنولوجيا ، سوف تستثمر في هذا المجال الجديد من أجل مواصلة أنشطتها.

من ناحية أخرى ، تلقى العملات المشفرة اهتماماً من قبل العديد من الأشخاص ، من التكنولوجيا إلى الفنانين والموسيقيين.

لا نعرف ما إذا كانت العملات المشفرة ستحل محل العملات الورقية الأخرى بمرور الوقت ، ولكن من الواضح أن تقنية blockchain هي مفتاح Metaverse .


أي نوع من العالم الرقمي قادم؟

من الواضح أن Metaverse سيكون عالماً مختلفاً تماماً يمكنه استيعاب ليس فقط الترفيه ولكن أيضاً العديد من الأنشطة اليومية! فكثير من الرواد في هذه الصناعة متحمسون لظهور حياة رقمية أبعد من الألعاب.


العالم الرقمي,الرسومات ثلاثية الأبعاد,الصور الرمزية الشخصية,الألعاب التقليدية,الهواتف الذكية,الميتا,ميتافيرس,Facebook

إذ تعمل صناعة التكنولوجيا على بناء عالم رقمي يكون فيه النظام الاقتصادي نشطاً. ما وراء الرسومات ثلاثية الأبعاد ، الصور الرمزية الشخصية ، الألعاب التقليدية ، عالم مختلف تماماً يهيمن عليه الاقتصاد الرقمي الهادف ، حيث توجد تفاعلات اجتماعية وبيئات افتراضية تنتمي إلى الأشخاص!

باختصار ، تقوم Metaverse بتشكيل عالم جديد يتجاوز أحلامنا. إذ يعتقد معظم الأشخاص مثل تيم سويني ومارك زوكربيرج ، اللذين أنشأنا الإنترنت الذي نستخدمه اليوم ، أن جزءاً فقط من طريق طويل قد اكتمل.

حيث يقارن الخبراء الإنترنت المستخدم اليوم ومستقبل Metavers ، تماماً مثل الفرق بين الهواتف الذكية اليوم وهواتف الماضي. بعبارة أخرى ، يمكننا القول إننا في بداية الطريق.

على الرغم من أن Metaverse لا يمكن أن يتجاوز الخيال العلمي بالنسبة للكثيرين منا ، إلا أنه من الحقائق المهمة أنه يتم تعريفه على أنه مستقبل الإنترنت. وعلى الرغم من أنه يتجاوز أحلامنا ، فمن الواضح أننا سنواجه عالما مختلفا تماماً مع تحقيقه!


فيسبوك الان ميتا

Zuckerberg ، الذي فاجأ مستخدمي Facebook باسمه الجديد ، أحدث مفاجأة كبيرة. كما كشف مارك زوكربيرج ، مؤسس المنصة ، عن فتح أبواب العالم الافتراضي بالكامل بالتغيير الجديد الذي أعلن عنه.

فقد أظهرت التطورات المختلفة في العالم الافتراضي أن الميتا أيضاً لها أهمية كبيرة. إذ يبدو أن ميتافيرس هو أحد الموضوعات التي سنسمعها كثيراً في جميع مجالات حياتنا من الآن فصاعداً.

مفهوم الفوقية ، الذي يؤكد على كونه خارج الطبيعي ، له أهمية كبيرة من حيث الظهور في العالم الافتراضي.

إذ يُعتقد أن زوكربيرج ، الذي يدرك ذلك ، قرر إجراء مثل هذا التغيير باستخدام اسم التعريف لمواكبة العالم الرقمي الجديد المتغير. وبالتالي ، فقد اعتدنا على مفهوم Metaverse ، والذي سنعتاد جميعاً على سماعه في المستقبل.

google-playkhamsatmostaqltradent