recent
أخبار ساخنة

ما هو العلاج بالبرولوثيرابي Prolotherapy

ما هو العلاج بالبرولوثيرابي وكيف يتم؟

أصبحت الإجابة على السؤال حول ماهو العلاج بالحقن Prolotherapy وكيف يتم إجراؤها أكثر فضولاً حيث أصبح العلاج التكاثري منتشراً في الآونة الأخيرة وهناك من يقول إن هذا العلاج غير آمن.


ما هو العلاج بالبرولوثيرابي وكيف يتم؟,العلاج بالبرولوثيرابي,Prolotherapy,العلاج بالحقن,العلاج التكاثري,مكان الحقنة

يُعرف العلاج الوقائي ، الذي يُطلق عليه أيضاً العلاج التكاثري ، بأنه طريقة علاج بديلة ، خاصة للأشخاص الذين يعانون من أمراض الجهاز العضلي الهيكلي المزمن والذين يعانون من شكاوى من الألم. إذن ، ما هو العلاج الوقائي وكيف يتم ذلك ؟


أمراض الجهاز العضلي الهيكلي المزمن,العلاج الوقائي,هل العلاج بالحقن ضار,ما هي الآثار الجانبية للعلاج بالبروستاتا

البرولوثيرابي ، وهو علاج بالحقن ، لا يعتبر تطبيقاً آمناً من قبل بعض الناس ، وتبقى مسألة ما إذا كان العلاج بالحقن ضاراً في الأذهان. لأن هذا العلاج ليس علاجي للجسم. يتم حقن خليط سائل مزعج بهدف بدء عملية شفاء الجسم.

في هذه المقالة ، نناقش ما هو العلاج بالحقن وكيف يتم ذلك. فيما يلي إجابات للأسئلة حول ما هو العلاج بالحقن ، وكيف يتم ذلك ، و هل العلاج بالحقن ضار ، و ما هي الآثار الجانبية للعلاج بالبروستاتا ..


ما هو علاج برولوثيرابي Prolotherapy ؟


ما هو علاج برولوثيرابي Prolotherapy ؟,البرولوثيرابي,آلام الظهر,إصابات الرياضيين,إصابات الرسخ,تمزق الأوتار

ما هو برولوثيرابي Prolotherapy ؟ هو علاج تكميلي يستخدم طريقة الحقن لعلاج أمراض العضلات والعظام المزمنة وآلام المفاصل وإصابات الجهاز العضلي الهيكلي. مع العلاج بالحقن ، يهدف إلى إعادة هيكلة الغضروف والمفصل والأوتار التي فقدت وظيفتها أو تضررت.


كيف يتم علاج برولوثيرابي؟

ما هو العلاج الوقائي وكيف يتم ذلك ، يتم حقن خليط خاص محضر بطريقة الحقن في منطقة المشكلة المتضررة أو التي بها شكاوى من الألم. يسمح هذا الخليط للأنسجة والمفاصل والغضاريف بإصلاح نفسها.


كيف يتم علاج برولوثيرابي؟,ما هو العلاج الوقائي,التخدير الموضعي,خدر موضعي,علاج اثر الإبرة,كيف يعمل العلاج بالبرولوثيرابي

يُحقن الخليط السائل المُعد للمعالجة بالعلاج في الأنسجة الرخوة للمفصل المصاب. ومع ذلك ، فإن هذا السائل ليس علاجي. إنه مدمر. لذلك ، بعد أن يتسبب السائل في تهيج منطقة المشكلة ، من المفترض أن يدخل الجسم في عملية الشفاء نفسه. لهذا السبب ، هناك أيضاً أولئك الذين لا يجدون العلاج الوقائي آمناً.

قبل العلاج ، يتم تطبيق التخدير الموضعي للمريض ويتم الحصول على خدر موضعي. بعد التخدير الموضعي ، يتم حقن خليط سائل خاص في منطقة المشكلة. بعد عملية الحقن ، توضع عبوات حرارية على منطقة العملية ويُسمح للمريض بالراحة لمدة 15 دقيقة تقريباً.


ماذا تفعل برولوثيرابي؟ في أي أمراض يتم تطبيق العلاج الوقائي؟

كثيراً ما يُفضل العلاج بالبرولوثيرابي من قبل المرضى الذين يعانون من آلام مزمنة بسبب أمراض مختلفة. لا سيما أولئك الذين يجدون هذا التطبيق آمناً يزعمون أنه فعال لآلام الظهر.


ماذا تفعل برولوثيرابي؟ في أي أمراض يتم تطبيق العلاج الوقائي؟,العلاج بالبرولوثيرابي,ماذا تفعل برولوثيرابي؟,آلام الرقبة

باختصار ، ماذا تفعل برولوثيرابي؟ يفيد في علاج مشاكل الأربطة والمفاصل. الجواب على السؤال حول أي أمراض يتم تطبيق العلاج بالتدريج هو كما يلي:

آلام الرقبة ، آلام الظهر ، إصابات الرياضيين ، إصابات الرسخ ، تمزق الأوتار ، إصابات الغضروف والنسيج الضام هذه الاضطرابات هي أكثر حالات العلاج بالحقن شيوعاً ، ولكن بخلاف ذلك ، يمكن أيضاً علاج الألم الناتج عن مختلف أنظمة العضلات والعظام. غالباً ما يستخدم هذا العلاج لألم التهاب المفاصل الروماتويدي وأمراض القرص.


ما هي أنواع العلاج بالحقن؟


ما هي أنواع العلاج بالحقن؟,إصابات الغضروف والنسيج الضام,لألم التهاب المفاصل الروماتويدي وأمراض القرص

هناك أنواع مختلفة من العلاج بالحقن ويتم استخدام محاليل مختلفة في كل منها وفقاً لطبيعة المرض المراد علاجه. لذلك ، من أجل معرفة بالضبط ما هو العلاج بالحقن وكيف يتم ذلك ، يجب معرفة أي محلول العلاج بالحقن الذي سيتم استخدامه لعلاج المرض. أنواع العلاج بالحقن المطبق ، أي حلولها ، هي:


1- محلول الدكستروز المضاد للالتهابات

الحل الذي يعزز إطلاق عوامل النمو ، هو سكر العنب. لهذا السبب ، يتم حقن محلول الدكستروز في مكان الإصابة. وبالتالي ، يتم تحفيز عوامل النمو. يتم الإصلاح عن طريق تحفيز الأنسجة الرخوة والأوتار والأربطة.


محلول الدكستروز المضاد للالتهابات,حقن محلول الدكستروز,تحفيز عوامل النمو,ما هو البرولوثيرابي أو علاج التجدد بالحقن؟

من بين أنواع العلاج بالحقن ، الأكثر تفضيلاً هو التطبيق الذي يستخدم فيه محلول الدكستروز. محلول الدكستروز فعال للغاية من حيث التهيج. بهذه الطريقة ، يهدف الجسم إلى إصلاح نفسه. نتيجة لتهيج هذا المحلول ، يبدأ الإصلاح وعندما يتم دعم المفاصل ، يمكن أن تنتهي الشكوى من الألم.


2- الخلايا الجذعية


الخلايا الجذعية,كم أسعار Prolotherapy 2022 ؟,حقن الدكستروز والألم العضلي الليفي,حقن إصابات الأنسجة الرخوة

تؤخذ الخلايا الجذعية من المريض من نخاع العظام أو الأنسجة الدهنية. الخلايا الجذعية المجمعة هي خلايا لها تأثيرات علاجية وإصلاحية في بعض الأنسجة والخلايا. لهذا السبب ، يتم حقن الخلايا الجذعية في المنطقة التي بها مشكلة ويتم استهداف التعافي.

3- حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية

البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) هي بلازما غنية بالصفائح الدموية. يتم حقن البلازما المأخوذة من المريض في منطقة المشكلة. الصفائح الدموية هي مكونات ترميم الأنسجة ولها تأثير على إفراز عوامل النمو. إذن ، ما هو العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية وكيف يتم ذلك ؟


حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية,هل هناك ألم بعد العلاج بالحقن؟,متى يظهر العلاج بالبرولوثيرابي تأثيره؟

بادئ ذي بدء ، يتم أخذ الدم من المريض وبعد أن يتم طرد هذا الدم ، يتم حقنه في المريض. بهذه الطريقة ، يتم استهداف التحسين. على وجه الخصوص ، يعطي PRP نتائج إيجابية للغاية.


4- برولوزون Prolozon

المحلول المستخدم في علاج البرولاوزون Prolozon . محلول الأوزون. باستخدام هذا المحلول ، يتم علاج آلام التهاب المفاصل وآلام العصب الوركي وإصابات الأنسجة الرخوة.


برولوزون,Prolozon,علاج البرولاوزون,محلول الأوزون,علاج آلام التهاب المفاصل,آلام العصب الوركي,إصابات الأنسجة الرخوة


ما هي فوائد البرولوثيرابي؟

علاج برولوثيرابي ، الذي يستخدم كعلاج للألم ، هو طريقة جديدة أصبحت معروفة في السنوات الأخيرة. يثير عدم وجود أبحاث كافية وطويلة الأمد لهذا العلاج بالحقن شكوكاً حول الآثار الجانبية للعلاج بالحقن ويثير التساؤل عما إذا كان العلاج بالحقن ضاراً . ومع ذلك ، وفقاً للدراسات الهيكلية ، فأن العلاج بالحقن آمن وله فوائد.


ما هي فوائد البرولوثيرابي؟,الأمراض المزمنة,الطب التقليدي والتكميلي,هل العلاج بالحقن ضار؟,الحقن التجديدي

عندما يتعلق الأمر بفوائد العلاج الوقائي ، فإن أول ما يتبادر إلى الذهن هو ، هو تخفيف الآلام. يمكن تخفيف شكاوى الألم الناتجة عن الإصابات و الأمراض المزمنة من خلال العلاج الوقائي. كما أنها أكثر فائدة من معظم العمليات الجراحية لأنها لا تتطلب تخديراً عاماً واستشفاءاً. لذلك ، لا تحمل مخاطر العمليات التي تتطلب تخديراً عاماً.


ما هي الآثار الجانبية للعلاج برولوثيرابي؟

عندما نتحرى ما هو العلاج بالحقن وكيف يتم ذلك ، يبدو أن العلاج بالحقن لا يمكن الاعتماد عليه بالنسبة لبعض الأشخاص لأن له آثاراً جانبية مختلفة. ومع ذلك ، مقارنة بمعظم التدخلات الجراحية ، فإن العلاج الوقائي ينطوي على مخاطر أقل.


ما هي الآثار الجانبية للعلاج برولوثيرابي؟,ما هو العلاج بالحقن,الآثار الجانبية للعلاج برولوثيرابي,أين يتم عمل برولوثيرابي؟

إن أهم الآثار الجانبية للعلاج برولوثيرابي . تلف الأعصاب ، إذ يمكن أن يؤدي الحقن بالقرب من العصب إلى تلف الأعصاب. ومع ذلك ، يتم تقليل مخاطر الآثار الجانبية للعلاج بالحقن عند إجرائها من قبل متخصصين مدربين وخبراء في مجال العلاج بالحقن.

تعد العدوى بعد التطبيق أيضاً من بين الآثار الجانبية للعلاج البردي. على الرغم من ندرته ، إلا أن هناك خطر الإصابة بالعدوى ، وفي هذه الحالة قد يحدث الألم والحمى. يستخدم العلاج بالمضادات الحيوية أيضاً لعلاج العدوى.


أشياء يجب معرفتها قبل العلاج بالحقن

هناك بعض الأشياء التي يجب معرفتها مسبقاً حتى يكون للعلاج تأثير إيجابي ولتحسين عملية ما بعد العلاج. هذه بشكل عام على النحو التالي:


أشياء يجب معرفتها قبل العلاج بالحقن,مؤسسة الضمان الاجتماعي,كم عدد جلسات العلاج بالبرولوثيرابي؟,مكونات الرباط الصليبي


ما الذي يجب مراعاته بعد العلاج بالحقن؟

يجب أن يكون لدى الأشخاص الذين يفكرون في الحصول على هذا العلاج من خلال البحث عن ماهو العلاج الوقائي وكيف يتم ذلك معلومات حول عملية ما بعد العلاج. لأن هناك حالات طبيعية وغير متوقعة تحدث بعد الصفقة.

بعد حقن العلاج بالحقن ، من الطبيعي أن يكون لديك تصلب خفيف وتورم في منطقة الإجراء. عادة ما تختفي هذه الحالة من تلقاء نفسها في غضون يوم واحد. قد تظل منطقة إجراء بعض المرضى أرجوانية لمدة أسبوع بعد العلاج بالحقن ، لكن هذا طبيعي ، يزول من تلقاء نفسه.لا يتوقع أن يعاني المريض من ألم شديد بعد إجراء العلاج بالحقن. إذا شعرت بألم شديد بعد العملية ، فقد تحدث العدوى وبالتالي يجب استشارة مقدم الرعاية الصحية .


ما الذي يجب مراعاته بعد العلاج بالحقن؟,ماهو العلاج الوقائي,ما هو العلاج بالحقن وكيف يتم إجراؤه,العلاج الطبيعي,دكستروز


كم أسعار Prolotherapy 2022 ؟

واحدة من أكثر الأسلة فضولاً ، كم هي أسعار العلاج بالحقن 2022 . مثل أي ممارسة صحية ، تختلف أسعار العلاج الوقائي . بصرف النظر عن سياسة الأسعار الخاصة بالمستشفى أو العيادة التي ستجري الإجراء ، فإن المرض المراد علاجه ، وأنواع العلاج بالحقن التي يفضلها وعدد جلسات التطبيق سوف تؤثر على أسعار العلاج الوقائي.


الأسئلة والأجوبة الأكثر شيوعاً حول علاج برولوثيرابي

يبحث مستخدمو الإنترنت الذين يبحثون عن العلاج الوقائي وكيف يتم ذلك أيضاً عن إجابات للعديد من الأسئلة الأخرى حول هذا العلاج. في هذا الجزء نناقش الأسئلة حول ما هو العلاج بالحقن وكيف يتم إجراؤه.


1- متى يظهر العلاج بالبرولوثيرابي تأثيره؟

يبدأ العلاج بالبرولوثيرابي عادةً في إظهار آثاره الإيجابية في نهاية الجلسة الأولى أو الثانية. بينما يمكن تحقيق أقصى فائدة في جلسة أو جلستين في بعض الأمراض ، قد تكون هناك حاجة إلى 10-15 جلسة في بعض الأمراض. بالمختصر ، تختلف مدة تأثير العلاج بالحقن حسب نوع المرض.


2- هل يتم تغطية العلاج من قبل مؤسسة الضمان الاجتماعي؟

Prolotherapy هي طريقة العلاج التي تغطيها مؤسسة الضمان الاجتماعي. إذا تم تنفيذ الإجراء في المستشفيات العامة ، فسيتم تغطية الرسوم بالكامل بواسطة مؤسسة الضمان الاجتماعي. ومع ذلك ، إذا تم إجراؤه في مستشفى خاص أو عيادة خاصة ، فإن مؤسسة الضمان الاجتماعي لا تغطيها. بالمختصر ، لا توجد مدفوعات من قبل مؤسسة الضمان الاجتماعي في الأماكن التي يتم فيها تلقي الخدمات ، باستثناء المستشفيات الحكومية التي تقدم العلاج الوقائي.


3- لمن لا يطبق العلاج بالحقن؟

هل العلاج بالبرولوثيرابي غير مناسب للجميع؟ الجواب على السؤال لمن لا يطبق العلاج الوقائي هو كما يلي:

  • مرضى السرطان.
  • النساء الحوامل.
  • الأمهات المرضعات.
  • أولئك الذين يعانون من أمراض المناعة الذاتية.
  • الأشخاص الذين يشكون من آلام ناتجة عن أعضائهم الداخلية.
  • المرضى الذين يتم قمع جهازهم المناعي ويتناولون الأدوية.
  • أولئك الذين يستخدمون الكورتيزون.
  • أولئك الذين يعانون من نقص التغذية.
  • الأشخاص الذين لن يمارسوا الرياضة بعد العملية.

4- أين يتم عمل برولوثيرابي؟

ما هو العلاج بالحقن وكيف يتم ذلك ، وما هي المناطق الأكثر إثارة للفضول ... بشكل عام ، مجالات تطبيق هذا العلاج بالحقن هي:

  • الركبة.
  • كتف.
  • خاصرة.
  • الأنسجة الضامة.
  • المفاصل.

5- في أي قسم ينظر إلى العلاج بالبرولوثيرابي؟ أين يتم إجراء العلاج بالحقن؟

يمكن إجراء العلاج بالبرولوثيرابي من قبل المتخصصين الذين تلقوا تدريباً طبياً ومؤهلين لأداء العلاج الوقائي. اليوم ، يتم تنفيذ هذا الإجراء في كل من المستشفيات والعيادات من قبل الأطباء الذين يطبقون العلاجات الطبيعية والبديلة.

لإجراء العلاج الطبيعي ، يمكن عادةً تطبيق قسم العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل. يقوم قسم الطب التقليدي والتكميلي بهذا الإجراء في بعض المستشفيات. لذلك ، يتم إجراء العلاج الوقائي من قبل أطباء متخصصين في المستشفيات أو العيادات.


6- هل هناك ألم بعد العلاج بالحقن؟

بعد العلاج بالحقن ، لا يوجد عادة أي ألم أو ألم من شأنه أن يعقد عمري أو يتطلب دخول المستشفى. بفضل كريمات التخدير المستخدمة قبل التطبيق ، يتم الشعور بالألم عند أدنى مستوى أثناء العملية.

إذا كان هناك ألم لا يختفي في غضون يوم أو يومين بعد التطبيق ، فيجب استشارة مقدم الرعاية الصحية لأن هذا قد يكون علامة على الإصابة.


7- هل العلاج بالحقن ضار؟

إن الجواب على السؤال عما إذا كان العلاج بالحقن ضاراً ، مثل ما هو العلاج الوقائي وكيف يتم ذلك ، يتم التساؤل أيضاً لأن بعض الناس لا يعتبرون هذا العلاج بالحقن آمناً لعدم وجود نتائج بحث كافية. ومع ذلك ، فإن القبول العام هو أن هذا العلاج آمن وبالتالي يمكن تطبيقه من قبل الخبراء.

يعتبر علاج برولوثيرابي علاجاً جديداً وبالتالي يتم التحقيق فيما إذا كان العلاج بالحقن ضاراً . على الرغم من أنه ليس صحيحاً أن نقول إن معرفة المخاطر بالضبط أمر ضار.

يقول بعض الخبراء أن دكستروز ، الذي يتم حقنه في منطقة المشكلة أثناء العلاج بالحقن ، يمكن أن يتلف أنسجة المفصل على المدى الطويل. ومع ذلك ، لا توجد بيانات لإثبات ذلك حتى الآن. فقد كانت الأبحاث إيجابية. لذلك ، ليس من الصحيح القول أن العلاج بالحقن ضار.


8- كم عدد جلسات العلاج بالبرولوثيرابي؟

يعتمد عدد جلسات العلاج بالحقن على شكوى المريض وبعد نظر الأخصائي. بشكل عام ، تظهر التأثيرات الإيجابية نتيجة لعدة جلسات ، وليس في جلسة واحدة. نتيجة للجلسات المنجزة في 3 أو 6 أشهر ، إذ يمكن حل الشكاوى عند المريض عندما يكمل جسمه إصلاح نفسه.


9- هل يتم إجراء العلاج بالحقن من قبل مستشفى الدولة؟

على الرغم من عدم وجودها في كل مستشفى حكومي ، إلا أن هناك مستشفيات حكومية يتم فيها إجراء العلاج بالبرودة. يتم إجراء هذا الإجراء عادة في المستشفيات التي بها أقسام الطب التقليدي والتكميلي.

google-playkhamsatmostaqltradent