recent
أخبار ساخنة

حقائق عن كوريا الجنوبية مع لعبة الحبار Squid Game !

كشف حقائق عن كوريا الجنوبية مع لعبة Squid!

تم الكشف عن حقائق كوريا الجنوبية من خلال لعبة الحبار Squid Game ، وهي واحدة من أكثر المسلسلات التلفزيونية مشاهدة على Netflix في جميع أنحاء العالم.


حقائق عن كوريا الجنوبية مع لعبة الحبار Squid Game,كشف حقائق عن كوريا الجنوبية مع لعبة Squid,Squid Game,لعبة الحبار

أصبحت لعبة Squid ، وهي مسلسل تلفزيوني كوري جنوبي ، أكثر المسلسلات التلفزيونية مشاهدة في 90 دولة ، وظهرت بعض الحقائق.

إليكم الحقائق المعروضة في السلسلة التي تساعد على فهم البنية الاجتماعية في كوريا الجنوبية ...


كراهية النساء في كوريا الجنوبية من بين الحقائق المغطاة في لعبة الحبار

من حيث المساواة بين الجنسين ، تحتل كوريا الجنوبية المرتبة 102 في قائمة المنتدى الاقتصادي العالمي 2021 للتمييز بين الجنسين.


كراهية النساء في كوريا الجنوبية,الحقائق المغطاة في لعبة الحبار,سلسلة لعبة Squid,عدم المساواة بين الجنسين

في سلسلة لعبة Squid ، يتم التعامل مع هذا الموقف من خلال اعتبار المتسابقات الإناث مناسبات لمهام معينة أم لا.

لأنه في المسلسل ، النساء غير مرغوبات في بعض المسابقات الجماعية ويتم منعهن عدة مرات. لذلك ، يتم الكشف عن عدم المساواة بين الجنسين من بين حقائق كوريا الجنوبية في سلسلة لعبة Squid من خلال حقيقة أن النساء غير مرغوبات في الألعاب الجماعية. جلب هذا الوضع انتقادات أيضا.

يُلاحظ أيضاً أن كره النساء يتركز على شخصية Mi-nyeo في الدراما. في الواقع ، مارست Mi-nyeo الجنس مع شخصية أخرى ، Deok-su ، من أجل أن تكون في الفريق ، وقدمت تنازلات عدة مرات.

كما نفى مخرج وكاتب الدراما ، Hang Dong-hyuk ، كراهية النساء التي ارتكبت في الدراما عبر حسابه على وسائل التواصل الاجتماعي.

في حديثه إلى إحدى الصحف ، صرح Hang Dong-hyuk بأن هذا ليس كراهية للنساء ، ولكن لإظهار ما ستفعله الشخصيات في الدراما في الظروف المعاكسة.


الذين فروا من كوريا الشمالية وهاجروا إلى كوريا الجنوبية ...

تشير سلسلة لعبة Squid أيضاً إلى قصة أولئك الذين فروا من كوريا الشمالية وهاجروا إلى كوريا الجنوبية.


فروا من كوريا الشمالية,الذين فروا من كوريا الشمالية وهاجروا إلى كوريا الجنوبية,التماسك الاقتصادي والاجتماعي

تحاول شخصية Sae-byeok في الدراما أيضاً العثور على أموال لإعادة عائلته معاً بعد انفصاله عن عائلته أثناء فراره من كوريا الشمالية ، وهو يشارك في المنافسة من أجل ذلك.

هذا الوضع لا يكشف فقط الحقائق الكورية الجنوبية ، ولكن أيضا الحقائق الكورية الشمالية.

قبل جائحة الفيروس التاجي ، كان الآلاف من الأشخاص يفرون من كوريا الشمالية كل عام ولجأوا إلى كوريا الجنوبية.

على الرغم من أن كوريا الجنوبية تطبق سياسات التماسك الاقتصادي والاجتماعي لهؤلاء الأشخاص الذين لجأوا إليها ، إلا أن حقيقة أن هؤلاء الأشخاص يتعرضون لسوء المعاملة والتمييز من بين الحقائق عن كوريا الجنوبية.

يتم التعامل مع هذا الموقف بوضوح في سلسلة لعبة Squid. على وجه الخصوص ، تقع شخصية Sae-byeok في أيدي محتال لجلب عائلته إلى كوريا الجنوبية.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك تفصيل آخر ، يخفي Sae-byeok لهجته ويتحدث بلهجة سيول ... يستخدم Sae-byeok لهجته الأصلية فقط في المشهد حيث أجرى حواراً مع شقيقه في دار الأيتام طوال الدراما.

هذه تفاصيل يفتقدها أولئك الذين لا يتحدثون الكورية ويشاهدون الدراما مع الترجمة ...


حقائق الفقر في كوريا الجنوبية

قد يكون من الغريب بعض الشيء التفكير في كوريا الجنوبية عندما يتعلق الأمر بالفقر. لأن كوريا الجنوبية تحتل المرتبة 23 وفقاً لمؤشر التنمية البشرية للأمم المتحدة.


حقائق الفقر في كوريا الجنوبية,خط الفقر في كوريا الجنوبية,مؤشر جيني,توزيع الدخل داخل المجتمع,Goshiwon,Goshitel

في الواقع ، وفقاً لهذا المؤشر ، كوريا الجنوبية ، وهي تتقدم على دول مثل إسبانيا وفرنسا وإيطاليا.

ومع ذلك ، فإن حقيقة أن Gi-hun ، الشخصية الرئيسية في المسلسل التلفزيوني Squid Game ، قد تم طرده ، وفقد وظيفته مرتين ، ويعيش في فقر مع والدته المريضة ، وحتى لا يملك المال لشراء هدية لابنته في عيد ميلادها ، يكشف جزئياً واقع كوريا الجنوبية.

بالمختصر، تمثل شخصية Gi-hun العمال غير الناجحين الذين لا يستطيعون عبور خط الفقر في كوريا الجنوبية.

وفقاً لـ مؤشر جيني ، الذي يقيس عدالة توزيع الدخل داخل المجتمع ، فإن كوريا الجنوبية في وضع أفضل من معظم البلدان. حسناً ، لماذا إذن يتم تناول موضوع الفقر في سلسلة لعبة Squid؟

لأن هناك زيادة في عدم المساواة في الدخل في كوريا الجنوبية. إن ثروة أغنى 20٪ في كوريا الجنوبية تبلغ 166 ضعف ثروة أفقر 20٪ في البلاد.

وفقاً لبيانات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ، كان ما يقرب من 17 ٪ من كوريا الجنوبية ، التي يبلغ عدد سكانها 51 مليون نسمة ، يعيشون في فقر قبل جائحة فيروس كورونا.

حتى فيما يتعلق بالحقائق الكورية الجنوبية حول محور الفقر ، يضطر بعض الفقراء في البلاد للعيش في أماكن صغيرة تسمى Goshiwon و Goshitel ، بعرض 2 متر مربع فقط. في بعض المنازل ، يجب أن يعيش أكثر من جيل معاً.


استغلال المهاجرين في كوريا الجنوبية

الشخصية الأكثر إعجاباً وتعاطفاً في سلسلة لعبة Squid ، علي الذي هاجر من باكستان مع عائلته النووية وعمل كعامل في المصنع ... (علي) مضطر للمشاركة في هذا التدخل لأن رئيسه في كوريا الجنوبية لم يدفع له راتباً منذ شهور. لهذا السبب ، انفصلت عن زوجها مع مولودها الجديد.

وفقاً للحقائق الكورية الجنوبية ، فإن الباكستانيين ليسوا من أكبر مجموعات المهاجرين في كوريا الجنوبية ، لكن قصة شخصية (علي) تكشف كيف يتم استغلال المهاجرين في البلاد.

على الرغم من تمرير قوانين حماية العمل في كوريا الجنوبية ، إلا أن ظروف العمل للعمال المهاجرين سيئة.


حقيقة الفساد في كوريا الجنوبية ...

تشو سانغ وو هو أحد الشخصيات الرئيسية في لعبة Squid Game. تم طرد Cho Sang-woo بسبب اختلاس أموال في بنكه ... هذه الشخصية وقصته تعكسان حقائق كوريا الجنوبية ...


الفساد في كوريا الجنوبية,كوريا الجنوبية,كراهية النساء,البنية الاجتماعية في كوريا الجنوبية,Netflix,لعبة Squid

لأنه في السنوات الأخيرة ، ظهرت العديد من الفضائح في هذا الاتجاه في كوريا الجنوبية. في الواقع ، تم إرسال أول رئيسة لكوريا الجنوبية ، بارك جين هي ، إلى السجن في عام 2016 بتهمة الفساد.


التعقيد بين كوريا الجنوبية والصين ...

يذكر اسم الصين مرة واحدة فقط في سلسلة لعبة Squid. غرفة، بسبب حقيقة أن والدة شخصية Sae-byeok تم القبض عليها في الصين أثناء محاولتها الهروب إلى كوريا الجنوبية عبر الصين ... هذه العلاقة المعقدة بين سيول وبكين واضحة في شوارع الدراما.


حظر Netflix في الصين,التعقيد بين كوريا الجنوبية والصين,مواقع التجارة الإلكترونية,مسلسل تلفزيوني كوري جنوبي

بعد إصدار سلسلة لعبة Squid ، نوقشت الصحافة الصينية أن الممثلين في المسلسل يرتدون ملابس خضراء.

وبحسب ادعاء الصحافة الصينية ، الملابس في فيلم Teacher Like ، الذي صدر في الصين عام 2019 ، تستخدم بطريقة مماثلة في سلسلة لعبة Squid. أثار هذا الموقف أيضاً الجدل على وسائل التواصل الاجتماعي.

ومع ذلك ، لا يمكن حظر شعبية سلسلة لعبة Squid في الصين على الرغم من كل هذا. على الرغم من حظر Netflix في الصين ، تمت مشاهدة لعبة Squid بطرق مقرصنة.

في الواقع ، تم تقديم 300 ألف تعليق حول سلسلة Squid Game على أشهر موقع لمراجعة الكتب والأفلام في الصين ، وحصلت السلسلة على تصنيف أكثر من 7 من أصل 10 من جمهورها.

خارج هذا، بدأت أزياء ومنتجات لعبة Squid في بيعها في بعض مواقع التجارة الإلكترونية في الصين. في شنغهاي ، تم افتتاح الشركات التي تبيع Dalgona ، الحلوى الكورية الجنوبية التي ظهرت في السلسلة.

google-playkhamsatmostaqltradent