recent
أخبار ساخنة

25 من أفضل طرق ربح المال من الإنترنت

25 طريقة لربح المال من الإنترنت

بعد ان قمنا بتغطية 10 من أفضل طرق ربح المال من الإنترنت ، فقد حان الوقت لاستكشاف 25 إستراتيجية أخرى يمكنك استخدامها في كسب المال عبر الانترنت.


25 من أفضل طرق ربح المال من الإنترنت,أفضل طرق ربح المال من الإنترنت,كسب المال عبر الانترنت

1. إعادة بيع استضافة المواقع

تعد إعادة بيع الاستضافة أو استضافة الويب طريقة رائعة أخرى لكسب المال عبر الإنترنت. في الواقع ، تقوم بعض الشركات بتقديم هذه الخدمة ومنها Hosting 24 .


إعادة بيع استضافة المواقع,بيع استضافة الويب,cPanel,كيفية عمل استضافة الويب,الدورات التدريبية,موقع العضوية

الفكرة الأساسية لإعادة بيع استضافة الويب هي توفير مساحة خادم مخصصة ، والتي يمكنك استخدامها لبناء علامة استضافة الويب الخاصة بك. هذا يسمح لك بما يلي:

  • إنشاء حسابات استضافة الويب باستخدام cPanel.
  • تعيين حدود الموارد المخصصة (مساحة القرص وعرض النطاق الترددي وما شابه ذلك).
  • إدارة جميع الحسابات بسهولة باستخدام WHM .

نظراً لأن cPanel هي الأداة الأكثر شيوعاً لإدارة حساب استضافة الويب ، فسيكون من السهل جذب مستخدمين جدد. يتم أيضاً مراقبة وقت تشغيل الخادم من قبل فريق إدارة داخلي ، مما يضمن وقت تشغيل وتوافر جيد.

يتيح لك ذلك التركيز على اكتساب المستخدمين ، بدلاً من الجوانب الفنية لإدارة الخادم. إذا كان لديك أي أسئلة ، فسيكون هناك فريق دعم مخصص على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لمساعدتك.

إذا كنت معتاداً على كيفية عمل استضافة الويب ، فستكون إعادة بيعها بمثابة قطعة من الكعكة. من يدري ، يمكنك أن تصبح أحد عمالقة استضافة الويب إذا بذلت جهداً كافياً!


2. إنشاء موقع العضوية

انتشرت مواقع العضوية مؤخراً بشكل كبير. الفكرة سهلة التنفيذ. لكنه يتطلب وجود جمهور موجود من نوع ما. على سبيل المثال ، يدير Mark Manson مدونة تنمية شخصية شهيرة. يوجد على موقعهم جزء عضوية يتيح للمستخدمين الوصول إلى الدورات التدريبية ومقاطع الفيديو وتعليقات المقالات الإضافية عبر الإنترنت. لمحبي عمله ، إنها صفقة رائعة.

يزور الأشخاص موقع الويب الخاص بك بالفعل لأنهم يحبون ما تكتبه وكيف تكتبه. لذلك ، قم بإنشاء جزء عضوية من موقعك يحتوي على محتوى متميز يقع خلف نظام حظر الاشتراك غير المدفوع.

الآن ، لن يقبل كل من يزور موقعك بالعرض ، لكن متابعيك الأكثر حماساً سيجدونه لا يقاوم. ويعتمد نوع موقع العضوية الذي تقوم بإنشائه على نوع الموقع لديك ومستوى العمق الذي تريد تضمينه في المحتوى المتميز الخاص بك.


3. إنشاء وظيفة الاشتراك في النشر

يمكن أن تكون لوحات الوظائف طريقة مربحة جداً لكسب العيش من موقع الويب الخاص بك.


إنشاء وظيفة الاشتراك في النشر,مواقع ربح المال من الانترنت,أفضل طرق الربح من الانترنت 2022

العملية بسيطة. سيقوم الأشخاص الذين يتطلعون إلى توظيف شخص ما في مكانة معينة بنشر قائمة وظائف على موقعك وسيتقدم زوار موقعك للحصول على الوظيفة.

يمكنك فرض رسوم على الأشخاص لنشر فرص العمل. أو يمكنك فرض رسوم عضوية شهرية على زوارك للوصول إلى لوحة الوظائف.

لاحظ أنه يجب أن يكون لديك حركة مرور جيدة حتى يعمل هذا. لن تدفع الشركة مقابل نشر وظيفة على موقعك إذا لم ترسل إليها أي مرشحين مؤهلين.

على سبيل المثال ، دعنا نلقي نظرة على صفحة نشر الوظائف في ProBlogger . هنا ستدفع الشركات والأفراد رسوماً لنشر وظيفة على الموقع. لذلك فهو مجاني تماماً لأي شخص الوصول إلى الوظيفة والتقدم إليها. نظراً لأن ProBlogger هو موقع سلطة له جمهور كبير ، ستتلقى الشركات التي تنشر وظيفة مئات الطلبات لكل قائمة.

عند إنشاء لوحة عمل ، تأكد من أن لديك جمهوراً قوياً يتآزر مع الشركات في مساحتك.


4. إنشاء دليل على الإنترنت

الدلائل على الإنترنت ليست شائعة كما كانت من قبل ، ولكن لا يزال من الممكن أن تكون مربحة. إنهم يعملون بشكل مشابه للوحة العمل أعلاه. ولكن ، بدلاً من الأشخاص الذين يدفعون مقابل نشر الوظائف ، أو الوصول إلى لوحة الوظائف ، سيدفعون لك رسوماً شهرية للظهور في الدليل.


إنشاء وظيفة الاشتراك في النشر,مواقع ربح المال من الانترنت,أفضل طرق الربح من الانترنت 2022

إذا كان لديك موقع حسن السمعة أو تحصل على عدد كبير من الزيارات ، فهذه القوائم ذات قيمة كبيرة.

لنفترض أن لديك موقعاً مخصصاً لـ تصميم الويب وتطويره. أنت تنتج محتوى عالي الجودة وتحظى بتقدير جيد جداً. يمكنك إنشاء قسم دليل على موقعك حيث يمكن للمطورين ووكالات الويب شراء مساحة.

لن يوفر لهم هذا رابطاً خلفياً قوياً فحسب ، بل قد يكون مصدراً جيداً لحركة المرور لأعمالهم.

تعمل الدلائل بشكل عام عن طريق فرض رسوم اشتراك شهرية ليتم تضمينها. يمكنك أيضاً تحصيل رسوم إضافية للشركات ليتم إدراجها في الجزء العلوي من الدليل ، مما يكسبك المزيد من المشاهدات على قائمتك.


5. بيع موقع الويب الخاص بك

أخيراً ، من أكثر الطرق ربحية لكسب المال من موقع الويب الخاص بك بيعه. اعتماداً على موقعك ، يمكن أن يكون هذا خياراً مربحاً تماماً. على الرغم من أنه من المحتمل ألا يجعلك ثرياً ، إلا أنه قد ينتج عنه مبلغ جيد من المال.


بيع موقع الويب الخاص بك,أكثر الطرق ربحية لكسب المال,صناعة الكتب المسموعة,الكتب الصوتية

في المتوسط ، سيبيع موقعك بمضاعفات أرباحك الشهرية. سيعتمد المضاعف على مجموعة متنوعة من العوامل ، ولكن يمكنك عموماً أن تتوقع البيع في أي مكان من 12 إلى 30 ضعف هذه القيمة.

ستؤثر العوامل التالية على مضاعف البيع:

  • عمر موقعك.
  • سلطة المجال الخاص بك.
  • مقدار حركة المرور التي يتلقاها موقعك.
  • ما مقدار الربح الذي تحققه؟
  • تنويع دخلك.
  • قوة دخلك.
  • إذا كان موقعك ينمو أو راكداً.

إذا كنت مهتماً بسعر بيع المواقع بشكل عام ، فاقضي بعض الوقت في تصفح قوائم Empire Flipper . فعندما تفكر في بيع موقعك ، تأكد من موازنة إيجابيات وسلبيات الحصول على التدفق النقدي وخسارة تدفق الدخل الثانوي الذي عملت بجد من أجله.


6. العمل بالقطعة

هناك الكثير من المواقع المستقلة المليئة بالعملاء الجائعين الذين يبحثون عن شخص يتمتع بمهاراتك. الطلب على المستقلين حالياً غير مسبوق في التاريخ.


العمل بالقطعة,كسب المال من المنزل,الربح بدون وجود موقع ويب عبر الإنترنت

تشمل بعض أشهر مواقع العمل المستقل ما يلي:

  • Upwork
  • Freelancer
  • Fiverr
  • Guru

لتكون ناجحاً على هذه المنصات ، من المهم تحديد مكانة. أسوأ شيء يمكنك القيام به كمستقل هو الإعلان عن نفسك كطبيب عام. نظراً لأن المنافسة عالية جداً ، فأنت تريد الإعلان على أنه الحل الوحيد لنوع معين من العملاء.

بغض النظر عن تخصصك ، فقد حان الوقت لإنشاء ملفك الشخصي ، وبناء مجموعة من الأعمال ذات الصلة التي تعرض مهاراتك ، والبدء في تقديم خدماتك.

إذا كنت تريد حقاً كسب المال من المنزل باستخدام منصات مثل Upwork ، فاقضي بعض الوقت في استكشاف Freelance to Win . هذا الموقع مخصص لمساعدتك في أن تصبح مستقلاً ذا رواتب عالية.


7. بيع الحرف الخاصة بك على Etsy

هل تعتبر نفسك شخصاً ذا موهبة في الحرف؟ إذا كنت متخصصاً في صنع المنتجات المصنوعة يدوياً ، فيمكنك كسب عيش بيع هذه المنتجات عبر الإنترنت.


بيع الحرف الخاصة بك على Etsy,المنتجات عبر الإنترنت,أكبر المنصات لبيع الفنون والحرف اليدوية

تعد Etsy واحدة من أكبر المنصات لبيع الفنون والحرف اليدوية الخاصة بك ، من حافظات iPhone الفريدة إلى الأساور والخواتم والمزيد.

يمكنك البدء في الربح بدون وجود موقع ويب عبر الإنترنت. النظام الأساسي لديه بالفعل جمهور كبير يمكنك الوصول إليه مباشرة. أيضاً ، إذا نجحت منتجاتك ، يمكنك في المستقبل الانتقال إلى متجرك الافتراضي الذي تديره.

لزيادة فرصك في النجاح ، ضع في اعتبارك النصائح التالية:

  • قم بأبحاثك للتأكد من وجود طلب على إبداعاتك على Etsy .
  • قدر الوقت الذي تستغرقه لصنع كل عنصر. هل وقتك وتكلفة المواد مبررة بالسعر الذي ستفرضه؟
  • فكر فيما سيجعل منتجك مميزاً. تريد أن يكون لديك أسلوب فريد ، مع الاستمرار في تلبية توقعات المشترين.

8. بيع منتجاتك على أمازون (FBA)

Amazon هي واحدة من أكبر أسواق البيع بالتجزئة عبر الإنترنت ، مع أكثر من مليار منتج مدرج حالياً على الموقع.


بيع منتجاتك على أمازون FBA,أسواق البيع بالتجزئة عبر الإنترنت,إنشاء متجر متخصص للتجارة الإلكترونية,دروبشيبينغ

لقد ذكرنا بالفعل إنشاء متجر متخصص للتجارة الإلكترونية من قبل ، وهذا النهج مشابه ، لكن الفكرة الرئيسية هي استخدام منصة Amazon .

باستخدام هذه الطريقة ، يجب أن تجد منتجات تُباع جيداً على أمازون وتحصل على إصدارات أرخص من تلك المنتجات من مورديك. ثم أضف علامتك التجارية الخاصة وأعد بيع المنتجات.

لديك خيار بيع هذه المنتجات بنفسك أو العمل مع الشركة المصنعة التي ستقوم بتخصيص هذه المنتجات وشحنها إلى المشترين ، وهو تكتيك يُعرف باسم دروبشيبينغ.


9. بيع وشراء المواقع الإلكترونية

تشبه عملية بيع وشراء المواقع الإلكترونية عملية تبادل البيوت. تشتري منزلاً له إمكانات غير مستغلة ، وتصلحه ، وتبيعه من أجل الربح.


بيع وشراء المواقع الإلكترونية,الربح من الإنترنت,أفضل الطرق لربح المال من الانترنت,أقوى طرق كسب المال من الانترنت

عملية بسيطة نسبياً. ولكن ، يجب أن تعلم أن هناك مخاطر تنطوي على ذلك. لذلك ، لا تستثمر أموالاً في موقع لا يمكنك تحمل خسارته.

هذه هي الطريقة التي يمكنك من خلالها شراء وبيع المواقع بهامش ربح:

  • ابحث عن موقع ويب تم التقليل من قيمته وتعلم أنه يمكنك تحسينه. تحقق من الأسواق مثل EmpireFlippers و Flippa ونبيع موقعك.
  • ابحث في الموقع لاكتشاف الإيرادات وأرقام الزيارات وملف تعريف الارتباط الخلفي والأسباب الحقيقية لبيع الموقع.
  • إذا ارتفعت للبيع ، قم بشراء الموقع.
  • قم بإجراء تحسينات على الموقع لزيادة حركة المرور والدخل إلى أقصى حد.
  • بيع الموقع للربح.

10. بيع وشراء أسماء النطاقات

ذكرنا مواقع البيع والشراء في الفقرة السابقة. لكن هل تعلم أنه يمكنك أيضاً أن تفعل الشيء نفسه مع أسماء النطاقات؟


بيع وشراء اسماء النطاقات,Hostinger,كيف يمكنك الحصول على المال عبر الإنترنت

حتى تستطيع بيع وشراء اسماء النطاقات استخدم أدوات مثل Just Dropped وشراء أسماء نطاقات فريدة . بعد ذلك ، ضع أسماء النطاقات احتياطياً للبيع ، وانتظر المشترين ، وقم ببيعها لجني الأرباح.

هذه هي الطريقة التي تمكن بها بعض الأشخاص من حل السؤال ، كيف يربحون أموالاً حقيقية عبر الإنترنت بالدولار؟ إنهم يكسبون مئات أو آلاف الدولارات سنوياً باستخدام هذه الإستراتيجية.

يمكنك البدء في Hostinger على سبيل المثال من خلال مدقق المجال الخاص به! عليك فقط إدخال اسم المجال وسيعطيك المدقق جميع الخيارات المتاحة.


11. إدارة حسابات وسائل التواصل الاجتماعي

كل واحد منا نشط على وسائل التواصل الاجتماعي هذه الأيام. لكن هل تعلم أنه يمكنك كسب لقمة العيش من إدارة حسابات وسائل التواصل الاجتماعي؟


إدارة حسابات وسائل التواصل الاجتماعي,وسائل التواصل الاجتماعي,طرق الربح من الانترنت,ما هي حقيقة الربح عبر الانترنت

إذا كنت بالفعل مستخدماً متقدماً للشبكات الاجتماعية ، فأنت متقدم بخطوة. سيكون من الأسهل عليك نقل تجربتك وإقناع الآخرين بإدارة حساباتهم مقابل رسوم.

إذا لم تكن كذلك ، فلا تقلق.

هناك الكثير من الموارد التعليمية مثل Hootsuite Academy ، والتي ستعلمك بكل ما تحتاج لمعرفته حول وسائل التواصل الاجتماعي.

بمجرد تحديث مهاراتك ، حان الوقت للعودة إلى مواقع العمل الحر مثل Upwork و Freelancer لبدء التقدم للوظائف.

إذا كنت ترغب في زيادة فرصك في جذب العملاء ، فيمكنك استخدام ما تعلمته للترويج لعلامتك التجارية وتنمية شركة إدارة الوسائط الاجتماعية الخاصة بك.


12. إنشاء بودكاست

إذا كنت ترغب في التحدث ومشاركة الآراء ، أو تحب إجراء المقابلات ، يمكن أن يكون البث الصوتي وسيلة رائعة لاستكشافها. ينفجر سوق البودكاست في الوقت الحالي ، وهذا أمر جيد.


إنشاء بودكاست,البث الصوتي,ملفات البودكاست,سوق البودكاست,أفضل البودكاست على iTunes

يحب المستمعون إمكانية نقل ملفات البودكاست ، وبما أن معظمنا دائماً في حالة تنقل ، فقد أصبحت إحدى الطرق المفضلة لاستهلاك المحتوى.

لتكون ناجحاً مع بودكاست اليوم ، تحتاج إلى إنشاء شيء بجودة عاية. لا يشمل ذلك جودة الصوت فحسب ، بل يشمل أيضاً جودة المحتوى الخاص بك. للبدء ، تحتاج إلى الاستثمار في بعض معدات الميكروفون الجيدة جداً.

إذا كنت تخطط للقيام ببودكاست على غرار المقابلة ، فعليك البدء في إقامة اتصال مع ضيوفك. قد ترغب في إجراء بعض المقابلات التدريبية مع الأصدقاء أو العائلة أولاً ، حتى تتمكن من تحسين أسلوبك قبل أول مقابلة حقيقية.

للحصول على فكرة أفضل عن معايير الجودة والموضوعات في مساحتك الخاصة ، اقض بعض الوقت في البحث عن أفضل البودكاست على iTunes . استمع إلى عدد قليل من حلقاتهم واطلع على مؤشرات الجودة المشتركة بينهم.

  • هل يروون قصصاً مذهلة؟
  • هل يستخدمون الدعابة؟
  • هل لديهم منظور مثير للاهتمام؟
  • هل ينشئون مقابلات فريدة؟

من خلال التعلم من الأفضل ، ستعرف ما يجب تضمينه وما يجب تجنبه عند إنتاج الحلقات الخاصة بك.

مع البث الصوتي ، يعتمد مقدار المال الذي يمكنك كسبه على حجم ومستوى تفاعل جمهورك. كلما زاد جمهورك وزادت تنزيلات البودكاست لديك ، زادت فرصك في تحقيق دخل لائق.

فيما يلي بعض الخيارات التي يمكنك استكشافها:

  • بيع المنتجات والخدمات الخاصة بك المتعلقة بالمواضيع التي تتحدث عنها.
  • إنشاء موقع عضوية بناءً على البودكاست الخاص بك.
  • بيع عروض الرعاية ، والتي ستقرأها بصوت عالٍ أثناء الحلقات.
  • افتح البودكاست الخاص بك لتلقي التبرعات.

13. كاتب مستقل

إذا كنت تستمتع بكتابة بضع كلمات ، فإن كسب المال ككاتب يمكن أن يكون طريقة رائعة لبدء جني الأموال عبر الإنترنت. حتى لو لم تكن لديك خبرة ، يمكنك البدء في جني الأموال بسرعة ككاتب.

تتمثل الخطوة الأولى في تحديد مكانك في السوق وتحديد نوع الكتابة التي ستركز عليها ، على سبيل المثال:

  • هل ستنشئ منشورات مدونة شاملة لمواقع؟
  • وماذا عن النصوص لمواقع الوكلاء العقاريين؟
  • أو رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالمبيعات لمواقع الصحة واللياقة البدنية؟

هناك قدر لا حصر له من المحتوى الذي يجب كتابته. القرار المهم هو أي نوع من الكتاب ستكون؟

عندما تكتشف مكانتك ، فقد حان الوقت لإنشاء بعض العينات والبدء في البحث عن العملاء.

أسرع طريقة هي استخدام منصات العمل المستقلة للعثور على العملاء المناسبين. ومع ذلك ، يمكنك أيضاً إنشاء بعض العينات وتحميلها على مواقع مثل Medium أو LinkedIn .


14. بيع الفن والتصميمات الخاصة بك

إذا كانت لديك مهارات تصميم ، يمكنك كسب المال من بيع تصميماتك. تسهل مواقع مثل Society 6 تحميل تصميماتك الفريدة وبيعها عبر مجموعة متنوعة من العناصر مثل حافظات الهواتف والقمصان المعلقة على الحائط والمزيد.

يمنحك Society 6 الفرصة لكسب المال من تصميماتك ، دون أي أموال مقدماً.

يمكنك إنشاء متجرك الخاص وتحميل تصميماتك واختيار العناصر التي تريد عرضها عليها. أيضاً ، عندما يطلب شخص ما عنصراً من متجرك ، يتم شحنه إليهم عند الطلب.

إذا كانت لديك تصميمات تعجب الناس ، فقد تكون هذه طريقة سلبية إلى حد ما لـ ربح المال من الإنترنت.


15. قم بوظائف صغيرة

المهام الصغيرة هي المهام التي تتطلب ذكاء بشري لإكمالها. حتى في عصر الأتمتة ، هناك مهام معينة لا تزال بحاجة إلى لمسة إنسانية.

عادة ما تكون هذه المهام بسيطة للغاية ولا تتطلب أي مهارات فنية. على سبيل المثال ، قد تكون مراجعة نتائج البحث لكلمة رئيسية معينة ، أو ترجمة فقرة إلى لغة أخرى ، أو تقييم أسلوب ومضمون المقالة.

يمكن أن تكون الوظائف الصغيرة ممتعة وكل ما تحتاجه هو جهاز كمبيوتر واتصال بالإنترنت. 

ما عليك سوى الاشتراك وإنشاء حساب والحصول على أموال مقابل إكمال الوظائف الصغيرة.


16. نشر الكتب الإلكترونية

نحن في أفضل وقت في التاريخ لنصبح كاتباً. إذا كنت تحلم بكتابة الكتب من أجل لقمة العيش ، فقد يكون حلمك أقرب مما تعتقد. لقد أتاحت ثورة النشر المكتبي لأي شخص أن يكسب رزقه من نشر الكتب الإلكترونية.


نشر الكتب الإلكترونية,20 من أفضل طرق الربح من الانترنت,كيف تربح المال من الانترنت,WordPress

نظراً لوجود عائق أقل للدخول ، فهذا يعني أيضاً المزيد من المنافسة. ولكن من خلال كتابة أفضل كتاب ممكن وتلبية توقعات القارئ ، يمكنك زيادة فرصك في النجاح.

عندما تنشر كتب Kindle الخاصة بك ، فإن جميع جوانب عملية النشر تكون تحت سيطرتك. هذا يعني أنك مسؤول عن كتابة وتحرير وتنسيق والحصول على غلاف وتحميله على أمازون وكتابة وصف كتابك وتسويق كتابك.

فيما يلي بعض النصائح لتحسين نجاحك ككاتب مستقل:

  • القيام بأبحاث السوق. تأكد من وجود سوق كتاب قابل للحياة غير تنافسي للغاية ولكن به قراء.
  • اكتب أفضل كتاب ممكن واستثمر في محرر محترف.
  • استثمر في غلاف كتاب ووصف عالي الجودة. يعمل هذان العنصران على بيع كتبك.
  • انشر كتبك في سلسلة وتهدف إلى السيطرة على سوق معين.

نجاحك ككاتب تحت سيطرتك بالكامل. اكتب أفضل كتاب ممكن وأنشئ قائمة بريد إلكتروني للقراء المثاليين. كلما نشرت أكثر ، كلما تعلمت أكثر وزادت الأموال التي يمكنك كسبها.


17. التسويق عبر البريد الإلكتروني

فكر في عدد رسائل البريد الإلكتروني التي تتلقاها في بريدك الوارد كل يوم. من المحتمل أن يكون العديد من هؤلاء من القوائم البريدية التي اشتركت فيها. بعضها جيد جداً ولا يمكنك الانتظار لفتحه كل يوم ، بينما يجعلك البعض الآخر تتساءل عن كيفية اشتراكك في قائمتهم.


التسويق عبر البريد الإلكتروني,إنشاء قائمة بريد إلكتروني,رسائل البريد الإلكتروني

يمكن أن يكون إنشاء قائمة بريد إلكتروني متخصصة طريقة رائعة للوصول إلى مجموعة معينة من الأشخاص وبناء أعمال قوية ومستدامة. تم إنشاء شركات بملايين الدولارات مثل theSkimm على قائمة بريد إلكتروني يومية.

أفضل ما في الأمر ، أن بدء قائمة توزيع البريد الإلكتروني لا يجب أن يكون صعباً. باستخدام أدوات مثل ConvertKit و Drip و MailChimp و Aweber ، لم يكن الأمر أسهل من أي وقت مضى.

هذه هي العملية التي يجب عليك اتباعها:

  • حدد المجال الذي ترغب في تقديمه ، وأسلوب رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك.
  • اختر مزود تسويق عبر البريد الإلكتروني.
  • إنشاء صفحة مقصودة بسيطة وجذب حركة المرور إلى تلك الصفحة.
  • إرسال رسائل البريد الإلكتروني العادية إلى تلك القائمة.

الهدف من قائمة بريدك الإلكتروني هو بناء الثقة ، بحيث يفتح الأشخاص رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك كل يوم.

عندما تحصل على قائمة كبيرة بالأشخاص الذين يفتحون رسائلك الإلكترونية ، يكون لديك عدة طرق لاستثمار تلك القائمة ، مثل:

  • بيع المنتجات الرقمية الخاصة بك.
  • قدم دورة عضوية.
  • أرسل المشتركين إلى العروض التابعة.
  • بيع الكفالات.

18. بيع الصور ومقاطع الفيديو

إذا كنت ترغب في التقاط الصور أو إنشاء مقاطع فيديو ، فيمكنك الحصول على المال من خلال ما أنت متحمس له.


بيع الصور ومقاطع الفيديو,تعلم البرمجة,إنشاء تطبيق للمستهلك,Google Play,Apple Store,ربح المال

هناك العديد من المواقع التي تسمح لك بتحميل صورك وتسجيلاتك. تمتلك هذه المواقع قواعد مستخدمين ضخمة ، وعندما يدفع شخص ما مقابل حقوق صورتك ، فإنك تحصل على أموالك.

تشمل بعض أكبر مواقع التصوير الفوتوغرافي للأوراق المالية ما يلي:

  • Shutterstock
  • iStockPhoto

إذا كنت مصور فيديو ، فإن بعض أفضل المواقع هي:

  • VideoHive
  • Pond5
  • Video Blocks
  • dissolve

عند إنشاء محفظتك ، اقض بعض الوقت في البحث عن البوابات المذكورة للعثور على الأنماط الأكثر شيوعاً.

ثم قم بإنشاء تخصصك الخاص وقم بتحميل المواد الخاصة بك كلما أمكن ذلك. كلما كبرت محفظتك ، زادت فرصك في النجاح.

بالإضافة إلى جني الأموال من الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك ، يمكن أن يساعدك استخدام هذه المواقع أيضاً في بناء قاعدة جماهيرية لعملك.


19. بيع خدمات البرمجة أو البرامج الخاصة بك

يمكن أن يكون تعلم البرمجة مهارة قيمة للغاية. سواء كنت تبحث عن وظيفة مستقلة بمهاراتك أو تقوم بتطوير وبناء برامجك الخاصة.

عندما تعرف كيفية إنشاء برنامج ، يمكنك القيام بأشياء مثل إنشاء تطبيق للمستهلك أو موقع ويب أو تطبيق جوال أو حتى لعبة محمولة. تم بناء العديد من الشركات الناجحة للغاية على أساس البرامج.

يتم إنشاء الكثير من برامج اليوم من قبل الشركات الكبيرة. ولكن إذا نظرت إلى Google Play أو Apple Store ، فسترى أن العديد من التطبيقات الأكثر شيوعاً تم إنشاؤها بواسطة أشخاص مثلك تماماً.

إذا كنت ترغب في ربح المال عبر الإنترنت باستخدام البرامج أو التطبيقات الخاصة بك ، فهذه هي العملية التي يمكنك اتباعها:

  • القيام بأبحاث السوق لاكتشاف حاجة ملحة.
  • إنشاء نسخة MVP من البرنامج.
  • احصل على تعليقات من المستخدمين الأوائل ومختبري الإصدارات التجريبية.
  • دمج الملاحظات وإصدار نسختك الأولى للعالم.
  • ابدأ تسويق حل البرنامج الخاص بك.

إذا كنت تبحث عن مصدر إلهام ، فتحقق من قدرة مؤسس شركة ConvertKit ، ناثان باري ، على تنمية شركة برمجياته الناشئة .

إذا كان إنشاء وبيع البرامج الخاصة بك يبدو مستهلكاً للوقت بالنسبة لك ، فيمكنك الاستفادة على الفور من مهارات البرمجة الخاصة بك من خلال العمل كمستقل.

اقض بعض الوقت في البحث عن أفضل منصات العمل الحر مثل Upwork و Freelancer وستجد مجموعة متنوعة من الوظائف التي تناسب مهاراتك بشكل جيد. أو يمكنك زيارة موقع Remoteok.io ، الذي يسرد مجموعة متنوعة من وظائف البرمجة عن بُعد التي يمكنك التقدم لها.


20. استاذ على الإنترنت

يعد إعطاء دروس اللغة العربية او الانجليزية او الإسبانية وكونك مدرساً للطلاب من جميع أنحاء العالم طريقة ممتازة من بين خيارات كيفية الحصول على أموال سريعة عبر الإنترنت. إذا كانت لغتك الأم هي احدى اللغات اعلاه ، فأنت تمتلك بالفعل المهارات اللازمة لتكون ناجحاً.


استاذ على الإنترنت,كيفية الحصول على أموال سريعة عبر الإنترنت,إنشاء مواقع ويب,مواقع التجارة الإلكترونية,WooCommerce

يمكنك أيضاً الحصول على شهادة لزيادة فرصك في النجاح والحصول على الوظيفة.

يمكنك عادةً كسب ما يصل إلى 25 دولاراً في الساعة من خلال التدريس للطلاب على Skype .

إذا كان هذا النوع من العمل يثير اهتمامك ، فتفضل بزيارة مواقع مثل:

  • Learn4Good
  • co
  • VerbalPlanet
  • Chegg Tutors

21. تقييم المواقع وإبداء الرأي

هل لديك اهتمام بالتصميم أو هل تعرف ما يجب أن يكون عليه موقع الويب أو التطبيق الجيد؟ إذا كان الأمر كذلك ، يمكنك كسب المال عبر الإنترنت من خلال تقديم ملاحظاتك واختبار أخطاء قابلية الاستخدام.

إذا كنت قد أمضيت الكثير من الوقت على الإنترنت ، فمن المحتمل أن تكون لديك عين حريصة على ما ينجح وما لا يصلح. على سبيل المثال ، هل المحتوى غير واضح؟ هل التصميم يربكك؟ هل قائمة التنقل معقدة للغاية؟

هناك عدد من المواقع التي ستدفع لك مقابل تقديم هذا النوع من الملاحظات. عادةً ما تكون ملاحظاتك شفهية أو مكتوبة أو ستستخدم برنامج تسجيل الشاشة. بعض مواقع المراجعة الأكثر شيوعاً هي:

  • Ubertesters
  • UserTesting
  • testbirds
  • Userlytics
  • TryMyUI
  • Userfeel

 

22. كن مطور مواقع

إذا لم تكن لديك مهارات مطور ، فإن خطوتك الأولى هي تعلم البرمجة. عندما تكون لديك المهارات ، يمكنك البدء في البحث عن وظيفة.

قم بإنشاء ملف تعريف على مواقع مثل Upwork و Freelancer ، وابدأ في التقدم للوظائف.

لزيادة فرصك في النجاح ، قد يكون من المفيد تحديد مكانة مناسبة لك وبناء ملفك الشخصي ومحفظتك وفقاً لذلك.

على سبيل المثال ، ربما ترغب في إنشاء مواقع ويب لوكلاء العقارات وشركات إدارة الممتلكات. أو ترغب في التخصص في بناء مواقع التجارة الإلكترونية باستخدام WooCommerce و WordPress .

أولاً ، تأكد من وجود حاجة يمكن التحقق منها. مما يعني أن هناك العديد من الوظائف المنشورة لملف التعريف الخاص بك. ثم قم ببناء أعمال تطوير الويب المتخصصة الخاصة بك وابدأ في التقدم للوظائف ذات الصلة.


23. رواية الكتب المسموعة

تستمر صناعة الكتب المسموعة في النمو. يبدو أن المزيد والمزيد من الناس يفضلون الاستماع إلى المحتوى بدلاً من قراءته. ومع ذلك ، فإن معظم الكتب لا تحصل على نسخة كتاب مسموع.

وهو أمر مضحك لأن الكتب الصوتية يمكن أن تكون مفيدة جداً للمؤلفين. لن يكتسبوا المزيد من المال من كتبهم فحسب ، بل سيزداد حضورهم أيضاً.

إذا كانت لديك قوة كبيرة وتحب القراءة ، فقد يكون طريقك أن تصبح راوياً لكتاباً مسموعاً.

من أسهل الطرق للبدء هو الاشتراك في ACX . تربط هذه الخدمة رواة الكتب المسموعة بالمؤلفين.

بالإضافة إلى الاشتراك في الخدمة المذكورة أعلاه ، ستحتاج أيضاً إلى الاستثمار في ميكروفون عالي الجودة وبرنامج تسجيل ، وإنشاء بعض العينات التي تُظهر مهاراتك الصوتية.

إذا كنت ترغب في توسيع نطاق وصولك ، فيمكنك أيضاً إنشاء ملف تعريف على Upwork والتقدم لوظائف السرد المسموع.


24. تكون مصمم جرافيك

إذا كنت مهتماً بالتصميم ، أو كنت تحب دائماً اللعب باستخدام Photoshop و Illustrator ، فيمكنك استخدام هذه المهارات لكسب أموال إضافية بشكل قانوني عبر الإنترنت.


مصمم جرافيك,مهارات التصميم الجرافيكي,لربح المال عبر الإنترنت,الطرق الموصى بها لكسب المال من الإنترنت

يمكنك استخدام منصات العمل الحر التي سبق ذكرها ، وإنشاء ملف تعريف والبدء في التقديم ، أو يمكنك اختبار مهاراتك على منصة مثل 99Designs . في هذا الموقع ، سوف تنافس مصممين آخرين على مشاريع معينة. إذا أعجب العميل بتصميمك ، فستحصل على المشروع وتبدأ في العمل.

هناك طريقة أخرى لجذب العملاء كـ مصمم جرافيك وهي غير متصل بالإنترنت. اذهب إلى غرفة التجارة المحلية أو اقض بعض الوقت في التجول في مدينتك. سترى على الأرجح العديد من الشركات التي تحتاج إلى مهارات التصميم الجرافيكي الخاصة بك. سواء كان شعاراً جديداً أو كتيباً أو حتى زي شركة.

طريقة أخرى رائعة محلياً هي الذهاب إلى مساحة عمل مشتركة في مدينتك. عادة ما تكون مليئة بالشركات الناشئة والشركات الأخرى التي تحتاج إلى مهارات التصميم التي لديك.


25. انظر Influencer على Instagram

Instagram هي واحدة من منصات الوسائط الاجتماعية الأسرع نمواً في السوق. لكن هل تعلم أنه يمكنك كسب المال مباشرة من Instagram ، فقط من خلال وجود عدد كافٍ من المتابعين؟

أصبح إنشاء عدد كبير من المتابعين على Instagram أصعب وأصعب ، ولكن يمكن أن يكون طريقة سهلة للغاية لكسب العيش عبر الإنترنت. ستدفع لك العلامات التجارية الكبرى والشركات الأخرى مقابل النشر عن شركتها أو عرض أحد منتجاتها فقط.

عادةً ما يعتمد السعر المدفوع لكل منشور على عدد المتابعين لديك ومدى تفاعلهم مع حسابك. ومع ذلك ، يمكنك أن تتوقع أن تكسب في أي مكان ما بين بضع مئات إلى آلاف الدولارات لكل منشور.

سيستغرق بناء جمهور كبير على Instagram بعض الوقت ، ولكن إذا كنت تحب التقاط الصور ، فلا تمانع في قضاء الكثير من الوقت على هاتفك ، ونشرها بانتظام ، فإن الأمر يستحق المحاولة.


طرق غير مستحسن

على الرغم من وجود العديد من الاحتمالات على الإنترنت للحصول على وظيفة واكتساب مهارات جديدة والنمو في حياتك المهنية ، فهناك أيضاً عمليات احتيال ووعود خبيثة لكسب المال بسرعة وسهولة.

إذا كنت تخطط لإيجاد طريقة لربح المال عبر الإنترنت ، فيجب أن تكون على دراية بهذه الطرق السلبية ، بالإضافة إلى الطرق الأخرى التي لا ينصح بها بشدة. بعد ذلك ، نقوم بمراجعة بعضها حتى تكون في حالة تأهب:

  • حلول سحرية: من خلال تصفح الإنترنت ، قد تصادف أولئك الذين يزعمون أنهم يعرفون طريقة لكسب الكثير من المال في وقت قصير وعلى الأرجح أنهم يريدون فرض رسوم عليك لتعليمها لك. يرجى ملاحظة أن أياً من هذه الطرق غير مضمون ولن يتم تطبيقه دائماً على جميع أنواع الأنشطة التجارية.
  • المراهنة على الإنترنت: في حين أن قلة محظوظة قد تكسب المال عن طريق المراهنة عبر الإنترنت ، إلا أنها طريقة عالية المخاطر للغاية وتميل في كثير من الأحيان إلى تفضيل صانعي المراهنات.
  • سوق الصرف الأجنبي: بالإضافة إلى كونها آلية شديدة التقلب مع الكثير من المخاطر ، فإن بيع وشراء العملات ينطوي على استثمار الكثير من الوقت والجهد دون نتائج مضمونة.

بالطبع ، الأمر متروك لك لتحليل كل طريقة واختيارها. من جانبنا ، نوصيك بالإشارة إلى الطرق الموصى بها لكسب المال من الإنترنت وأن تكون حذراً من أولئك الذين يعدون بأموال سريعة وسهلة.


الكلمات الأخيرة

الآن يجب أن تعرف كيف يمكنك الحصول على المال عبر الإنترنت. سواء كنت ترغب فقط في كسب بضع مئات من الدولارات الإضافية شهرياً أو بدء مهنة أو عمل تجاري جديد ، فإن القوة بين يديك.

لا تدع القائمة أعلاه تطغى عليك ، ولكن اسأل نفسك ماذا تريد أن تفعل. قم بجرد مهاراتك الحالية وانظر كيف يمكنك تطبيقها على إحدى الفرص المذكورة أعلاه.

تذكر ، مثل أي طريقة لكسب المال ، قد لا تحقق نجاحاً فورياً. ولكن بالإصرار والتفاني ستنجح. يمكنك البدء بمشروع صغير عبر الإنترنت وتهدف إلى النمو لاحقاً.

هل هناك طرق إضافية لكسب المال عبر الإنترنت لم نذكرها؟ يرجى مشاركة الأساليب التي طبقتها في التعليقات.

google-playkhamsatmostaqltradent