recent
أخبار ساخنة

6 نصائح في Google Translate لمساعدتك على استخدام ترجمة جوجل بكفاءة أكبر

الصفحة الرئيسية

6 نصائح لمساعدتك على استخدام ترجمة جوجل بكفاءة أكبر

تُترجم ترجمة Google او ما تعرف بـ Google Translate المشهورة عالمياً أكثر من 100 مليار كلمة يومياً. سنتحدث عن بعض الميزات حتى تتمكن من استخدام هذا التطبيق الأكثر استخداماً بكفاءة وفعالية.


Google Translate,الترجمة من Google,ترجمة Google,نصائح في Google Translate,نصائح لمساعدتك على استخدام ترجمة جوجل,iOS

الترجمة من Google هي خدمة ترجمة توفر ترجمات مجانية إلى أكثر من 100 لغة مختلفة. إنها أيضاً واحدة من أكثر خدمات الترجمة اللغوية شيوعاً المتوفرة عبر الإنترنت.

يحتوي هذا الموقع ، الذي يمكنك الاتصال به من أي جهاز متصل بالإنترنت ، على تطبيقات لكل من Android و iOS.

Google Translate تم إطلاقه في عام 2006 وتم تطويره منذ ذلك الحين ، ولم يتوقف عن التطور أبداً لأنه أداة ترجمة تدعمها Google.

يمكن لـ Google Translate ، الذي لم يحبه المستخدمون من قبل بسبب الأخطاء في ترجماته ، عمل ترجمات احترافية مع بعض التصحيحات القليلة اليوم.

يستخدم معظم مستخدمي ترجمة Google هذه الخدمة فقط لترجمة الجمل. ومع ذلك ، فإن ترجمة جوجل لديها العديد من الميزات والنصائح الأخرى.


نصائح للترجمة من Google Translate

  • استخدام دون اتصال.
  • وضع التحدث.
  • الترجمة المرئية.
  • حفظ الكلمات التي يكثر استخدامها.
  • استخدامه كقاموس.
  • أطفئ الكلمات المسيئة.

الاستخدام دون اتصال بالإنترنت

هناك عدد قليل جداً من الأماكن في العالم حيث لا يوجد اتصال بالإنترنت أو Wi-Fi. ومع ذلك ، إذا كنت في بلد مختلف أو بطريقة ما لا يمكنك الوصول إلى الإنترنت ، فيمكنك استخدام حزم اللغات التي قمت بتنزيلها بالفعل لاستخدام الترجمة من Google.


لا يوجد اتصال بالإنترنت,Wi-Fi,لا يمكنك الوصول إلى الإنترنت,ترجمة كوكل,ترجمة Google بدون الإنترنت,الترجمة من Google

لقد ولت الأيام التي أدى فيها عدم وجود اتصال بالإنترنت إلى جعل ترجمة كوكل غير قابلة للعمل. بأي لغة تريد ترجمتها ، يمكنك استخدام ترجمة Google بدون الإنترنت إذا قمت بتنزيل حزمة اللغة التي حددتها مسبقاً على هاتفك أو جهازك.

يمكنك تنزيل أي عدد تريده من حزم اللغات ، بشرط أن يحتوي جهازك على مساحة تخزين كافية.

يشغل كل ملف من هذه الملفات التي تم تنزيلها حوالي 40-50 ميغابايت من المساحة. قد تشغل بعض اللغات مساحة أكبر أو أقل بناءً على محتواها.

أصبحت الترجمة من Google ، التي تترجم الجمل الكاملة بدلاً من أجزاء من الجمل باستخدام الترجمة الآلية العصبية (NMT) ، أكثر مهارة في الترجمة.

بهذه الطريقة ، حتى إذا سافرت إلى بلد لا تعرف لغته ، فلن تواجه أي مشاكل لغوية مع حزم اللغات التي تقوم بتنزيلها وتقنية NMT من Google.


وضع المحادثة عندما لا يكون لديك وصول إلى المترجم

عند التحدث إلى شخص أجنبي لا تعرف لغته ، قد لا تفهم ما يقوله أو تكون غير قادر على التعبير عن نفسك. بينما اعتاد الناس السفر إلى الخارج للحصول على هذه الخدمة مع مترجم ، الان يمكنك الاستغناء عن المترجم ، والاعتماد على الترجمة المقدمة من Google Translate.


وضع المحادثة,حفظ العبارات التي قد تحتاجها,الترجمة باستخدام الكتابة اليدوية,الترجمة الفورية,استخدم الكاميرا للترجمة

باستخدام الترجمة من Google ، يمكنك التواصل بسرعة وسهولة في آنٍ واحد باستخدام ميكروفون جهازك. أثناء وجودك في وضع الميكروفون ، تستمع Google إلى ما يُقال ثم يقرأه بصوت عالٍ باللغة الأخرى.

يتيح لك وضع الكلام ، ترجمة المدخلات الصوتية دون الحاجة إلى لمس أي خيارات. عند تشغيل هذا الوضع ، يتعين عليك أنت والطرف الآخر التحدث بلغتك الخاصة كما تفعل عادةً. وتترجم خدمة Google Translate محادثاتك في الوقت الفعلي لكلا الجانبين.


الترجمة المرئية - تصوير اللافتات والقوائم

تعد خدمة الترجمة المرئية إحدى الميزات الرائعة لترجمة Google. والتي تتيح لك هذه الميزة رؤية النص المكتوب الذي تراه في أي مكان مباشرةً على شاشتك بلغتك.


خدمة الترجمة المرئية,الترجمة المرئية,ترجمة الصورة,خدمات الترجمة اللغوية,جهاز متصل بالإنترنت,Android,Google,ترجمة جوجل

على سبيل المثال ، ذهبت إلى تايلاند في رحلة وليس لديك معرفة باللغة الأم وعليك طلب الطعام. لاستخدام ميزة الترجمة المرئية في Google Translate وترجمة القائمة إلى لغتك ، كل ما عليك فعله هو توجيه الكاميرا إلى القائمة. عند القيام بذلك ، ستظهر جميع النصوص الأجنبية في القائمة على شاشتك بلغتك الأم.

من أجل استخدام ميزة الترجمة المرئية ، يكفي تحديد الكاميرا في الصفحة الرئيسية للتطبيق وتوجيه الكاميرا إلى النص الذي تريد ترجمته.

إذا كنت ذاهباً إلى مكان لا يتوفر فيه اتصال بالإنترنت ، فستتمكن من استخدام ميزة الترجمة المرئية عند تنزيل حزم اللغات للاستخدام في وضع عدم الاتصال المذكورة أعلاه.

إذا لم تتمكن من تثبيت الكاميرا ، يمكنك أيضاً الوصول إلى ترجمة الصورة التي تريد ترجمتها عن طريق التقاط صورة .

يمكنك الوصول إلى الصور التي تريد ترجمتها عن طريق لمس أيقونة المعرض على اليسار في التطبيق.


حفظ الكلمات الأكثر استخداماً


يمكنك حفظ هذه الترجمات حتى لا تبحث عن ترجمة لبعض الكلمات والعبارات التي تستخدمها خلال اليوم مراراً وتكراراً.


حفظ الكلمات الأكثر استخداماً في ترجمة كوكل,الترجمة الآلية العصبية,NMT,ترجمة المدخلات الصوتية,ترجمة جوجل بالتصوير

لسهولة الوصول ، يمكنك حفظ هذه الترجمات من خلال النقر على زر النجمة بجوار نتيجة الترجمة.

ستتم إضافة الترجمة التي قمت بحفظها إلى القائمة المحفوظة. يمكنك أيضاً النقر على الزر "تم الحفظ" أسفل الشاشة للوصول إلى الترجمات المحفوظة.


استخدام القاموس

Google Translate هي عبارة عن منصة يتم فيها إجراء ترجمات الجمل بشكل عام. يمكن أيضاً استخدام Google Translate ، الذي يمكنه ترجمة أكثر من 100 لغة ، كقاموس.


قاموس كوكل,ترجمة من انجليزى لعربى,استخدام ترجمة Google,تطبيق ترجمة جوجل,نصائح للحصول على أفضل ترجمة من جوجل

من خلال كتابة الكلمة التي تريد ترجمتها ، يمكنك رؤية الكلمة وبدائلها باللغة التي قمت بترجمتها. كما يمكنك أيضاً استخدام الترجمة من Google للعثور على مرادفات للكلمات.


إيقاف تشغيل الكلمات المسيئة

إذا كنت لا تريد أي كلمات مسيئة في ترجماتك ، فيمكنك إيقاف تشغيلها من التطبيق على أجهزة الترجمة من Google.


Turn Offensive Words,كلمات مسيئة في ترجمة كوكل,ترجمة باستخدام الكاميرا,ترجمة جوجل بالصوت,ترجمة قوقل ملف PDF,ترجمة نص

فعند تشغيل التطبيق والضغط على خيار "Turn Offensive Words" من قسم Settings (الإعدادات) ، لن ترى كلمات مسيئة في ترجمة كوكل.


لماذا يجب علي استخدام ترجمة جوجل؟

هنالك العديد من الأجوبة لهذا السؤال. بادئ ذي بدء ، يعد تطبيق Google Translate هو تطبيق الترجمة الأكثر شيوعاً والمستخدم في جميع أنحاء العالم.


الترجمات المؤقتة لأبجدية,Aurebesh,عالم Star Wars,خدمة الترجمة من Google,مترجم المواقع الإلكترونية,ترجمة قوقل

أكثر من 500 مليون شخص حول العالم يستخدمون ترجمة جوجل. هذا العدد يكاد يساوي مجموع سكان الاتحاد الأوروبي ، الذي يبلغ عدد سكانه 508 مليون نسمة.

يقوم المجتمع أيضاً بتطوير Google Translate ، الذي يترجم أكثر من 100 مليار كلمة في المتوسط كل يوم.

في مثل هذا التطبيق المتطور باستمرار ، يتم أحياناً تضمين "بيض عيد الفصح" ، أي بعض بيض المفاجآت المخفية داخل التطبيق ، لإرضاء المستخدمين.

على سبيل المثال ، سمحت Google بـ الترجمات المؤقتة لأبجدية Aurebesh ، وهي لغة من عالم Star Wars ، في السنوات الأخيرة.

إذا وجدت خطأ في الترجمة ، فيمكنك إبلاغ مجتمع الترجمة من Google ، حيث يتم تطوير المجتمع والتطبيق باستمرار بواسطة فريقهم. وبالتالي ، فإن التطبيق يتحسن يوماً بعد يوم بفضلك أنت والمستخدمين الآخرين.


هل تستطيع ترجمة جوجل أن تحل محل المترجمين؟

الجواب بالطبع لا. على الرغم من أن ترجمة Google تتيح لك التواصل في مكان غير مألوف أو تصفح موقع ويب بلغة لا تعرفها ، إلا أنه لا يمكن أبداً أن يحل محل المترجم المحترف.

عادةً ما توفر خدمة الترجمة من Google ترجمات كافية للقارئ لفهم موضوع النص المصدر. لهذا السبب ، نادراً ما ينتج ترجمات خالية من الأخطاء.

يمكن أن ترتكب خدمة الترجمة من Google أخطاء ، كبيرة كانت أم صغيرة ، ويجب عدم استخدام الترجمة من Google ، خاصة في الأعمال والتجارة حيث تكون التفاصيل مهمة.

وبالتالي ، وصلنا إلى نهاية مقالتنا بنصائح الترجمة من Google والمجهول. إذا كان لديك أي شيء تضيفه حول الترجمة من Google ، فنحن نرحب بك في التعليقات.

google-playkhamsatmostaqltradent