recent
أخبار ساخنة

الديدان الخارقة Zophobas Morio التي تأكل البلاستيك ثورة في إعادة التدوير؟

هل ستحدث الديدان الخارقة التي تأكل البلاستيك ثورة في إعادة التدوير؟

وفقا للخبراء ، فإن Zophobas Morio الديدان الخارقة التي تأكل البلاستيك ، يمكن أن تحدث ثورة في إعادة التدوير! فقد صرح علماء أستراليون أن الديدان الخارقة ، كنوع من الديدان التي تأكل البلاستيك وتحب أكله ، يمكن استخدامها في مجال إعادة التدوير. التفاصيل هنا…


الديدان الخارقة,Zophobas Morio,الديدان الخارقة التي تأكل البلاستيك,إعادة التدوير,مصنع إعادة التدوير

اتضح أن الديدان الخارقة التي تأكل البلاستيك ، والمعروفة أيضاً باسم الديدان من نوع Zophobas Morio ، نجت من تناول البوليسترين ، المادة الخام للبلاستيك. حيث طرح العلماء الذين يجرون أبحاثاً ودراسات حول هذا الموضوع رأياً مفاده أن إنزيماً في أمعاء هذه الديدان الخارقة يمكنه هضم البلاستيك.


الديدان الخارقة Zophobas Morio,البوليسترين,المادة الخام للبلاستيك,هضم البلاستيك,الديدان الخارقة آكلة البلاستيك

أحد العلماء الباحثين عن الديدان الخارقة د. كريس رينكي يقول أن هذا الوضع يمكن أن يفتح آفاقاً جديدة في مجال إعادة التدوير. لأن الديدان الخارقة آكلة البلاستيك تعمل مثل مصنع إعادة التدوير. كلمات كريس رينكي حول هذا الموضوع هي كما يلي:

"الديدان الخارقة تشبه مصانع إعادة التدوير الصغيرة. بعد طحن البوليسترين في أفواههم ، يمكنهم عرضه على البكتيريا الموجودة في أمعائهم. "

دراسات النظام الغذائي على الديدان الخارقة التي تأكل البلاستيك

أجرى علماء جامعة كوينزلاند أيضاً بحثاً عن الديدان الخارقة الآكلة للبلاستيك. في هذه الدراسة ، تم تطبيق أنظمة تغذية مختلفة على ثلاثة أنواع مختلفة من الديدان لمدة (3) أسابيع. لوحظ أن أنواع الديدان التي تتغذى على البوليسترين اكتسبت وزناً.


الديدان الخارقة التي تأكل البلاستيك,الديدان الخارقة الآكلة للبلاستيك,الديدان الخارقة التي تأكل البلاستيك

رأى الفريق الذي أجرى هذا البحث أن الديدان الخارقة التي تأكل البلاستيك تهضم مواد الستيرين والبوليسترين الخام بفضل الإنزيمات الموجودة في أمعائها. كثيرا ما تستخدم هذه المواد الخام في مواد العزل وقطع غيار السيارات.


من غير المتوقع إنشاء حقول الدود العملاقة

تتمتع الديدان الخارقة الآكلة للبلاستيك بميزة اختراق في مجال إعادة التدوير ، ولكن من غير المتوقع إنشاء حقول دودة عملاقة حتى الآن حيث سيتم استخدام هذه الديدان كمرفق لإعادة التدوير.


الديدان الخارقة الآكلة للبلاستيك,حقول الدود العملاقة,الإنزيم في أمعاء الديدان,تفكيك البلاستيك

بدلاً من استخدام الديدان الخارقة التي تتغذى على البلاستيك في إعادة التدوير ، فإنها تهدف إلى اكتشاف الإنزيم في أمعاء الديدان واستخدامها لإعادة التدوير. وفقاً لدراسة في مجلة Microbial Genomics ، يمكن أولاً تفكيك البلاستيك إلى أجزاء ميكانيكية ثم تدميره بواسطة هذا الإنزيم. تصريحات دكتور رينكي حول هذا الموضوع هي كما يلي:

"المواد التي ستتكون من هذا التفاعل يمكن بالتالي أن تستخدم من قبل الميكروبات الأخرى لإنتاج البلاستيك الحيوي."

أظهرت الدراسات السابقة أن بعض أنواع الديدان تستهلك البوليسترين

نتيجة لبحوث سابقة ، تبين أن بعض أنواع الديدان يمكن أن تستهلك وهضم مادة البوليسترين الخام. لكن في الجامعة الوطنية الأسترالية ، أ.د. وفقاً لكولين جاكسون ، فإن هذه الدراسات الأخيرة تعتمد على دراسات سابقة بشكل أكبر. يقول البروفيسور كولين جاكسون حول الموضوع:


الديدان تستهلك البوليسترين,الفطريات والبكتيريا لتدمير البلاستيك,ديدان خارقة تأكل البلاستيك والنفايات

"يتيح لنا هذا البحث فهم كيفية قيام الإنزيم الموجود في أمعاء الديدان الخارقة بإذابة البلاستيك على المستوى الجزيئي."

هل ستكون ذات كفاءة تجارية؟

هناك العديد من الدراسات التي تظهر أنه يمكن أيضاً استخدام الفطريات والبكتيريا لتدمير البلاستيك ، وهذه الدراسات مستمرة حتى اليوم. ومع ذلك ، هناك مجموعة معينة متشككة في أن هذه التقنيات الجديدة ستكون فعالة من الناحية التجارية. فيما جاءت آراء الأستاذ جاكسون حول هذا الموضوع:

"إن الحجم والتطبيق العملي لبحث مثل هذا يمثل تحدياً دائماً. نظراً لأن مشكلة البلاستيك لا تصدق ومن وجهة نظر اقتصادية ، فإن إنتاج البلاستيك رخيص جداً."
google-playkhamsatmostaqltradent